معرض القيم الإنسانية في الخطب الملكية والفيلم الوثائقي “المغرب بعيون فلسطينية”

0

ضمن فعاليات الدورة 28 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، يقدم مجلس الجالية المغربية بالخارج، ووكالة بيت مال القدس الشريف والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، معرضا فنيا حول موضوع “القيم الإنسانية في الرسائل والخطب الملكية الموجهة للجالية المغربية”، والعرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي ” المغرب بعيون فلسطينية”

معرض اللوحات يحتفي بما تضمنته الفقرات المخصصة للجالية المغربية في الرسائل والخطب الملكية بما يعبر عن نظرة تتسم بالحكمة والتبصر والاستشراف لمجمل القضايا التي تهم التعايش والتساكن بين أفراد الجالية المغربية وبلدان الاقامة.

الفيلم الوثائقي المغرب بعيون فلسطينية، يتحدث عن الحضور المغربي في القدس وفي فلسطين ككل. حضور متجذر تاريخيا يعود إلى مشاركة المغاربة إلى جانب صلاح الدين الأيوبي في تحرير القدس من يد الصليبيين. يذكر الفيلم بمواقف المغرب وملوكه تجاه القضية الفلسطينية، مع إبراز للدور اليومي والملموس الذي تقوم به وكالة بيت القدس في دعم صمود المرابطين في فلسطين. فقرات الفيلم غنية بالمقابلات مع شخصيات مغربية وفلسطينية وبالمعطيات الموثقة عن تواجد المغاربة في قلب القدس وفي فلسطين

سيتم افتتاح معرض اللوحات وتقديم العرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية يوم الثلاثاء 06 يونيو 2023 ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال.

و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.