انتخاب دينيس فرانسيس من ترينيداد وتوباغو رئيسا للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة

0

وسيبدأ دنيس فرانسيس ولايته في شتنبر المقبل، ليخلف المجري تشابا كوروشي في هذا المنصب.
وفي كلمة بهذه المناسبة، أعرب الرئيس المنتخب عن اعتزازه بالثقة التي أولتها له الدول الأعضاء في المنظمة الدولية، مؤكدا أنه يدرك بشكل تام “المسؤولية الجسيمة” المتمثلة في توحيد الجهود لمواصلة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومواجهة العديد من الأزمات في العالم.
من جانبه، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، السيد فرانسيس، معتبرا أن الدورة المقبلة للجمعية العامة ستنعقد في ظرف “بالغ الصعوبة”، يتسم بشكل خاص بـ”النزاعات، والفوضى المناخية، والفقر المتنامي وعدم المساواة”.
وأبرز الأمين العام أن خارطة طريق الأمم المتحدة من أجل مستقبل أفضل بحلول عام 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة أضحت تواجه تهديدا بسبب هذه الأزمات، مسجلا في الوقت ذاته أن العالم يعول على الجمعية العامة من أجل تحقيق التوافق بين الدول الأعضاء بشأن حلول مشتركة.
وأشار، في هذا الإطار، إلى أن الرئيس المنتخب للجمعية العامة للأمم المتحدة يجلب خبرة كبيرة ومنظورا هاما للدورة المقبلة، التي ستنعقد تحت شعار “السلام، والازدهار، والتقدم والاستدامة”.
ويرتقب أن تنطلق أشغال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شتنبر المقبل، وستتميز على الخصوص بعقد قمة رفيعة المستوى حول أهداف التنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.