فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة العاشرة من مهرجان السينما والبحر بسيدي إفني

0

 أعلنت إدارة المهرجان الدولي للسينما و البحر بسيدي إفني، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة العاشرة لهذه التظاهرة السينمائية.
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الإعلان موجه لصناع الأفلام، مغاربة وأجانب، لتقديم ترشيحاتهم التي ستتنافس على الجوائز الثلاث للمهرجان (الجائزة الكبرى، جائزة البحر، وجائزة الفيلم الوثائقي).
وأوضح المصدر، أنه يتعين إرسال طلبات التسجيل قبل 20 غشت 2023 كآخر أجل للمشاركة، مشيرا إلى أنه يشترط في الأفلام المرشحة إلزاميا الارتباط بتيمة البحر أو أن تصور نصف مشاهدها على الأقل بالبحر، كما ينبغي ألا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة كحد أدنى و30 دقيقة كحد أقصى، وأن ينتج الفيلم حصريا سنة 2022 – 2023 .
وأضاف البلاغ، أن المشاركة في المهرجان تقتضي إرسال عبر البريد الالكتروني للجهة المنظمة FESTVALCINEMAETLAMER@GMAIL.COM ، ملصق الفيلم من حجم جيد، وملخص عن الفيلم، وسيرة ذاتية للمخرج، ونسخة من الفيلم بجودة جيدة صوتا وصورة.
وأشار إلى أنه لا يسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الاختيار، ويحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بنسخ من الأفلام المشاركة واستعمال مشاهد منها وصور الفيلم وملصقه للدعاية للمهرجان أو في أغراض أخرى غير تجارية، كما يسمح لإدارة المهرجان بترجمة عناوين وملخصات الأفلام المرشحة إلى لغات أخرى.
يشار إلى أن هذه التظاهرة الفنية تنظمها (جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر)، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، ومجلسي جماعتي سيدي إفني ومير اللفت، ومجلس جهة كلميم- واد نون، والمجلس الإقليمي لسيدي إفني، والمديرية الجهوية للثقافة، بتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.