التأكيد في مباحثات رئيس مجلس النواب مع مسؤول قضائي عراقي على عمق الروابط التاريخية بين البلدين والاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية

0

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها مساء اليوم الخميس بالرباط، رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، فائق زيدان، على عمق الروابط التاريخية والاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية للبلدين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين أبرزا أيضا خلال هذه المباحثات التي جرت، على الخصوص، بحضور الوفد القضائي المرافق للسيد فائق زيدان، والقائم بأعمال سفارة العراق بالمغرب، التحولات والإصلاحات التي عرفتها منظومة العدالة بالبلدين، مشددين على أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات لتبادل التجارب وتقاسم الخبرات.

وبهذه المناسبة، استعرض السيد الطالبي العلمي التجربة البرلمانية المغربية في ظل دستور سنة 2011 والاختصاصات التي أصبح يضطلع بها مجلس النواب وعلاقات السلطة التشريعية بباقي السلط، وخاصة السلطة القضائية.

من جهته، أبرز السيد فائق زيدان، تحولات النظام القضائي العراقي ومهام واختصاصات مجلس القضاء باعتباره الجهة الإدارية العليا للقضاء العادي، مستعرضا هيكلة وتركيبة المجلس وعلاقاته بباقي السلط والمؤسسات العراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.