السجن ست سنوات لمغني راب أمريكي أدين بتهريب المخدرات

0
أصدرت محكمة فيدرالية قرب نيويورك حكماً بالسجن ست سنوات لمغني الراب الامريكي فيتي واب  المعروف بأغنيته “تراب كوين”، عقب إدانته بتهريب المخدرات.

وكانت الشرطة الفدرالية في سيتي فيلد أوقفت ويليام جونيور ماكسويل  (31 عاماً) في نهاية  أكتوبر 2021 من ملعب للبيسبول في كوينز بنيويورك، حيث كان مقرراً أن يحيي حفلة ضمن أحد المهرجانات.

وأقرّ المغني بذنبه من التهم التي وُجّهت إليه في أغسطس 2022 وكان ينتظر صدور الحكم في حقه.

وامس الأربعاء، أصدر أحد القضاة في المحكمة الفيدرالية في سنترال إسليب في لونغ آيلاند الحكم على مغني الراب بالسجن ست سنوات بعد إدانته بتوزيع الكوكايين، في إطار عملية اتجار كبيرة اعتُقل بنتيجتها خمسة أشخاص آخرين بينهم حارس سجن.

واشتهر فيتي واب المولود في باترسون بنيو جيرسي في نيويورك بأغنيته “تراب كوين” (2015)، التي دخلت المرتبة الثانية ضمن تصنيف “بيلبورد هوت 100” الأمريكي.

وذكر القضاء الأمريكي أنّ مغني الراب كان جزءاً من “شبكة وزعت أكثر من مئة كيلوغرام من الكوكايين والهيروين والفنتانيل والكراك عبر لونغ آيلاند ونيوجيرسي”، بين  يونيو 2019  يونيو 2020.

ولفت بيان للمدعي العام الفدرالي أنّ المخدرات كانت تأتي من الساحل الغربي للولايات المتحدة وإلى الساحل الشرقي، من خلال عمليات بالبريد أو مخبأةً داخل مركبات.

وأشار المدعون العامون إلى أنّ عمليات المداهمة أسفرت عن استرداد نحو 1,5 مليون دولار نقداً و16 كيلوغراماً من الكوكايين وكيلوغرامين من الهيروين وحبوب الفنتانيل وعدداً من الأسلحة النارية.

أ ف ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.