الولايات المتحدة-رئاسيات 2024.. رون ديسانتيس يعلن الأربعاء ترشحه رسميا

0

يرتقب أن يعلن حاكم ولاية فلوريدا، الجمهوري رون ديسانتيس، الأربعاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية لسنة 2024، خلال حوار مباشر مع إيلون ماسك، مالك خدمة “تويتر”، وفق أوردته وسائل إعلام.

وأكد ماسك الخبر، موضحا لـ”وول ستريت جورنال”: “سأجري مقابلة مع ديسانتيس وسيحصل إعلان كبير”.

وأكدت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الثلاثاء، أن حاكم ولاية فلوريدا بصدد إعلان دخوله السباق الانتخابي للرئاسة الأمريكية رسميا.

ويعد ديسانتيس المنافس الرئيسي للرئيس السابق، دونالد ترامب، البالغ من العمر 76 عاما، من أجل الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2024.

وكان قد تم انتخاب ديسانتيس، الضابط السابق في البحرية الأمريكية بصعوبة في سنة 2018 ليكون حاكما لولاية فلوريدا، بعد أن تلقى دعم ترامب الذي كان رئيسا للبلاد آنذاك. لكن ديسانتيس نأى بنفسه، منذ ذلك الحين، عن الرئيس السابق، وحقق شعبية متزايدة من خلال مواقفه المحافظة في ما يتعلق بقضايا التربية والهجرة.

وإلى جانب إعلانه، من المتوقع أن يقدم ديسانتيس أوراقا إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية مما يطلق رسميا حملته الرئاسية للحزب الجمهوري.

وبرأي العديد من الصحف الأمريكية، فإن الدخول الرسمي لديسانتيس في السباق الرئاسي سيضع حدا لشهور من التكهنات التي راجت حول حاكم جد محافظ، أضحى سريعا أحد أبرز الجمهوريين وأكثرهم نفوذا في البلاد.

غير أن بعض العراقيل تواجه طريق ديسانتيس نحو البيت الأبيض. إذ أن الحاكم، البالغ 44 عاما، الذي يراهن عليه الكثير من المحافظين في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد إعادة انتخابه حاكما لفوريدا في نونبر 2022، يتخلف كثيرا عن ترامب، الذي أعلن ترشحه رسميا في 16 نونبر الماضي، وذلك وفق ما تظهره العديد من استطلاعات الرأي.

وفي صفوف الحزب الجمهوري، كان السناتور عن ولاية ساوث كارولاينا الأمريكية، تيم سكوت، سادس مرشح جمهوري يعلن رسميا ترشحه لنيل تذكرة الحزب للرئاسيات الأمريكية، إلى جانب كل من الرئيس السابق، دونالد ترامب، والحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولاينا والسفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، والحاكم السابق لأركنساس، آسا هاتشينسون، ورجل الأعمال، فيفيك راماسوامي، والمضيف الإذاعي، لاري إلدر.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.