حققت الطالبة المغربية بجامعة الأخوين بإفران نسيمة أيت بن يشو “إنجازا عالميا” بحصولها على ثاني أعلى معدل على مستوى العالم في اختبار Major Field Test de business ، وهو اختبار أمريكي موحد، يجتازه طلبة ينتمون ل 3000 مسلك أكاديمي ب 150 جامعة.

وأفادت جامعة الأخوين في بلاغ لها بأنه “بحصولها على نتيجة 197 من أصل 200 نقطة، وهي ثاني أعلى معدل على مستوى العالم، تكون نسيمة قد حققت نتيجة استثنائية، وهو فخر كبير لبلدنا وتجسيد للثقة التي يستحقها الشباب المغربي وقدرته على التنافس مع أفضل الطلبة على مستوى العالم، وفي ظل أعلى المعايير الدولية”.

وأكد المصدر ذاته أن “الأداء الاستثنائي لنسيمة يعكس من دون أدنى شك إلمامها العميق ببرنامج دراستها، وكذا التزامها الثابت”.

وأفادت نسيمة أيت بن يشو “بالنسبة لي، يعزى هذا الإنجاز للجودة الأكاديمية لكلية إدارة الأعمال، وجودة التجربة بجامعة الأخوين، ومساهمة جميع أفراد هيئة التدريس الذين قدموا لي الدعم والمساندة طوال مساري بجامعة الأخوين بإفران، إضافة إلى تجربتي بمركز التميز في التعلم بالجامعة “.

ووفقا للبلاغ فإن “هذا الأداء الاستثنائي يأتي استمرارا للاعتراف المتميز الذي حصلت عليه جامعة الأخوين قبل أشهر من قبل مؤسسة NECHE الأمريكية لاعتماد المؤسسات الجامعية (لجنة نيو إنغلاند للتعليم العالي)، التي تعتبر إحدى وكالات الاعتماد المرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتتولى تقييم واعتماد مؤسسات من قبيل هارفارد وميت وييل ومؤسسات أخرى مرموقة على مستوى العالم”.

وتعد جامعة الأخوين الجامعة الإفريقية الوحيدة الحاصلة على اعتماد مؤسسة NECHE ، والجامعة غير الأمريكية الوحيدة التي تنال اعتمادا مؤسساتيا أمريكيا.

ويذكر أن MFT هو اختبار أمريكي موحد يهدف إلى تقييم المعارف في مجال التخصص وقياس مستوى الفهم النقدي الذي اكتسبه الطلبة في ختام مسارهم الدراسي.

كما يساعد هذا الاختبار على تقييم مهارات الطلبة في تحليل وحل عدد من الإشكالات، وفهم العلاقات وتفسير مضمون مجال تخصصهم الدراسي.