الرباط: سبل تعزيز التعاون الإقتصادي محور مباحثات مغربية – ألمانية

0

أجرى رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب، روبرت دولغر، همت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. وقد شكل هذا اللقاء فرصة للسيد العبدي من أجل اطلاع السفير الألماني على المؤهلات الاقتصادية والتجارية التي تزخر بها جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وكذا التقدم الحاصل على مستوى الاستثمار والرواج التجاري والاقتصادي بالجهة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الجهة إن اللقاء شكل مناسبة مواتية للتعريف بصندوق تحفيز الاستثمار والأدوار التي يقوم بها من أجل الدفع قدما بعجلة الاقتصاد، مؤكدا على ضرورة انفتاح الجهة على كل الشركاء والفاعلين من أجل تثمين المكتسبات والرفع من الناتج الداخلي الخام بالجهة.

كما أبرز أن الجهة ستظل منفتحة على مجموعة من الفاعلين والجهات، خاصة ما يتعلق بمجال الفلاحة وتثمين الموارد الفلاحية، مبرزا التقدم الحاصل في هذا المجال على المستوى الجهوي.

وأكد السيد العبدي، في هذا السياق، أن الجهة تسعى إلى الانفتاح على مجموعة من المستثمرين في مجالات وقطاعات أخرى كتصنيع السيارات، من أجل تقوية هذا القطاع، معتبرا أن هذا الاجتماع ستعقبه لقاءات أخرى مع المهنيين وذلك في إطار تفعيل مخطط تنمية الجهة، الذي طرح للتصويت عليه من قبل مجلس الجهة.

من جانبه، قال السيد روبيرت دولغر إن اللقاء يهدف إلى تعزيز سبل الشراكة الاقتصادية مع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، فضلا عن بحث آفاق التعاون بين البلدين.

وخلص إلى أن اللقاء كان فرصة قدم من خلالها رئيس مجلس الجهة تصورا حول التقدم الحاصل على مستوى الجهة إلى جانب فرص الاستثمار المتاحة للشركات الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.