اليابان: ارتفاع حصيلة القتلى جراء الأمطار والانهيارات الأرضية إلى 81 شخصا على الأقل

0

ارتفع عدد القتلى جراء الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في غرب اليابان إلى 81 شخصا، اليوم الأحد، بينما لا يزال العشرات في عداد المفقودين، وذلك بعد إنقاذ أكثر من ألفي شخص كانت قد تقطعت بهم السبل لفترة وجيزة في مدينة كوراشيكي.

وكانت أوامر بإجلاء نحو مليوني شخص قد صدرت، مع تحذيرات من الانهيارات الأرضية في عدة مقاطعات، حيث استخدمت أجهزة الطوارئ وأفراد الجيش الطائرات المروحية والقوارب غرب اليابان الأشد تضررا، لإنقاذ الناس من الأنهار التي فاضت على ضفافها والمنازل التي غمرتها المياه.

وأنقذت عناصر قوات الدفاع الذاتي عشرات المرضى والممرضين في مستشفى مابي ميموريال باستخدام القوارب، حيث قال مسؤول في المدينة، إن عمليات الإجلاء شملت 170 مريضا وموظفا من المستشفى، بينما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن نحو 80 شخصا لا يزالون محاصرين.

وكانت كوراشيكي، التي يسكنها ما يقرب من 500 ألف نسمة، من أشد المناطق تضررا من الأمطار التي هطلت على بعض مناطق غرب اليابان، مما تسبب في أكبر عدد من القتلى منذ عام 2014، حين أودت الأمطار الغزيرة وانهيارات أرضية بحياة 77 شخصا، ومنذ مقتل 98 شخصا في إعصار عام 2004.

وذكرت تقارير إعلامية نقلا عن وكالة مكافحة الحرائق والكوارث، أن العدد الإجمالي للقتلى ارتفع إلى 81 على الأقل اليوم، كما أجبرت مياه الفيضانات عدة ملايين على ترك منازلهم، في حين هناك 58 آخرون مفقودون فيما ينتظر هطول المزيد من الأمطار على بعض المناطق ليوم آخر على الأقل.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى انهيارات أرضية وفيضان الأنهار لتحاصر كثيرين في منازلهم أو فوق أسطح المباني، على الرغم من أن الحكومة اليابانية تراقب الأحوال الجوية عن كثب، وتصدر التحذيرات في مرحلة مبكرة إلا أن الطبيعة الجبلية للبلاد خارج المدن الكبرى، وتشييد البنايات في أي موقع قابل للاستخدام يجعلها معرضة للكوارث.

ماب/الحدث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.