أسبوع الفرس 2018 “البطولة الوطنية للهواة”: ضابط الصف الوحيدي “نادي الفروسية للقواة المساعدة” يفوز باللقب

0

أحرز ضابط الصف رشيد الوحيدي (نادي الفروسية للقواة المساعدة) ممتطيا الفرس “بورولييتا”، اليوم الخميس، لقب البطولة الوطنية للهواة في القفز على الحواجز، المدرجة ضمن فعاليات أسبوع الفرس التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط من 2 إلى 8 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفاز الوحيدي بجائزة الدرك الملكي، برسم البطولة الوطنية للهواة، التي جرت في جولتين وشارك فيها 21 فارسا، بعد اجتيازه الحواجز بدون خطإ و بتوقيت 45 ث و22/ ج 100، متقدما على الشابة غيثة قيبو (نادي الركاب الدار البيضاء)، ممتطية الفرس “بياتريس” التي سجلت توقيتا قدره 30ث و55/ 100 وأربع نقاط كجزاء في مباراة السد الفاصلة مع الشابة ياسمين جنان (النادي الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط) التي حلت ثالثة رفقة الفرس جاركو بثماني نقاط جزاء، و32ث و66/ج 100).

وفي ختام هذه المسابقة، تم تسليم الجوائز، للفرسان الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

و يشكل أسبوع الفرس بالمغرب مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي.

ويتضمن برنامج الدورة ال34 لبطولة المغرب، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 16 نهاية من بين 54 مباراة، في القفز على الحواجز، والترويض من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان . كما يتضمن برنامج الدورة الرابعة والثلاثين لأسبوع الفرس بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وبطولة المغرب للترويض “ألف” و”باء” وبطولة المغرب للأندية وبطولات المغرب للكبار والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” سيقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة . وستتوج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى يوم 8 يوليوز الجاري بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.