رمضان.. اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار في جولة ميدانية بالسوق المركزي بالرباط

0

قامت اللجنة المشتركة المكلفة بتتبع ومراقبة الأسعار بعمالة الرباط، الجمعة، بزيارة للسوق المركزي بالعاصمة لرصد أسعار وجودة المنتوجات المعروضة للبيع، وذلك في ثاني أيام رمضان الأبرك.

واستهدفت اللجنة التي كانت مرفوقة بمجموعة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، متاجر لبيع الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك للاستفسار عن مستوى العرض ومحاربة أي شكل من أشكال المضاربة أو الاحتكار الذي من شأنه أن يؤثر على القدرة الشرائية للمستهلك.

وحسب رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة الرباطـ سلا ـ القنيطرة حميد القسطالي، فإن شهر رمضان مناسبة تعزز فيها مصالح المراقبة تدخلاتها الميدانية من أجل الوقوف على تموين السوق المحلي، وخاصة فيما يتعلق بالمواد الأكثر استهلاكا.

وقال السيد القسطالي، في تصريح للقناة الإخبارية (إم 24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الجولة هدفت إلى تتبع عملية توزيع المواد الغذائية من أجل حماية المستهلك من أي ممارسة يمكن أن تضر بصحته.

وأفاد بأن اللجنة سجلت وفرة في العرض من المنتوجات الأساسية مع بعض الانخفاض في الأسعار، باستثناء مواد غذائية عرفت زيادة مقارنة بالفترات السابقة.

كما ذكر بأن عمليات المراقبة هاته تروم ضمان الامتثال للقوانين المنظمة للنشاط التجاري في إطار مقاربة استباقية لمكافحة أي تجاوز أو ممارسة تجارية غير قانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.