انطلاق فعاليات الدورة ال34 لأسبوع الفرس بالمركب الملكي للفروسية و التبوريدة دار السلام

0

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لأسبوع الفرس بإجراء الأدوار الإقصائية لبطولات المغرب للقفز على الحواجز و الترويض، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفروسية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 2 و 8 يوليوز الجاري بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة الذين سيتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

و يشكل أسبوع الفرس بالمغرب مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي.

و تأتي دورة 2018 لأسبوع الفرس في وقت يتموقع فيه المغرب كفاعل رئيسي في رياضة الفروسية على الصعيد الدولي، حيث يحقق الفرسان المغاربة نتائج تشرف الفروسية المغربية في المحافل الدولية الكبرى، وخاصة في مباريات القفز على الحواجز. يذكر أن سنة 2016 عرفت المشاركة الأولى لرياضة الفروسية في مسابقات القفز على الحواجز بأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، من خلال الفارس عبد الكبير ودار والفرس “كويكلي دو كريسكير”، واللذان توجا كأفضل ثنائي لسنة 2015 ، كما تميزت سنة 2017 بتأهل الفرسان المغاربة إلى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (تاراغونا 2018) و نجاحهم في حجز بطاقة التأهل للألعاب العالمية للفروسية 2018 بتريون الأمريكية (الولايات المتحدة) من 11 إلى 23 شتنبر 2018.

ويتضمن برنامج الدورة ال34 لبطولة المغرب، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 16 نهاية من بين 54 مباراة، في القفز على الحواجز، والترويض من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان .

كما يتضمن برنامج الدورة الرابعة والثلاثين لأسبوع الفرس بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وبطولة المغرب للترويض “ألف” و”باء” وبطولة المغرب للأندية وبطولات المغرب للكبار والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” سيقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة . وستتوج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى يوم 8 يوليوز الجاري بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.