محمد المهدي بنسعيد يترأس حفل تخرج فوج الـ32 من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي

0

نظمت إدارة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، امس الاثنين بقاعة باحنيني بالرباط، حفل تخرج الفوج الـ 32 من طلبة المعهد للموسم الدراسي 2022/2021، وذلك بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إلى جانب شخصيات فنية وإعلامية.
وعرف الحفل تتويج 18 طالبا وطالبة حصلوا على دبلوم المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي من مختلف تخصصات التكوين، والمتعلقة بالتنشيط الثقافي والتشخيص إلى جانب السينوغرافيا.
وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد بنسعيد إن المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي يعد مرجعا في مجال التكوين، مبرزا أن “العديد من الأسماء المغربية التي برزت على المستويين الوطني والدولي هي خريجة هذا المعهد في مجالات التشخيص والسينوغرافيا والتنشيط الثقافي، ومنها من استطاع التوفيق بين هذه المجالات والتدبير الإداري”.
وفي حديثه عن التصور الجديد للمسرح المغربي الذي تشتغل عليه الوزارة، توجه المسؤول الحكومي إلى خريجي المعهد بالقول “الأكيد أنكم ستكونون في قلب هذا التصور الجديد بصفتكم خريجيه، وجيل جديد في هذا المجال الثقافي الهام”.
ومن جهتها، قالت مديرة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، لطيفة أحرار، إن هذا المعهد يعد بمثابة صرح أكاديمي يجمع بين سحر التكوين الفني وجمالية التعليم الإبداعي، موضحة أن كل الأجيال المتخرجة حل قت في الآفاق وحققت الكثير من الإنجازات.
وشددت السيدة أحرار على أن المعهد ينخرط اليوم في مسار جديد وبهوية جديدة تروم تحيين منظومته البيداغوجية لمواكبة التطورات التي يعرفها مجال الفن والثقافة والصناعات الثقافية، وتكوين جيل جديد متمكن من التكنولوجيا الحديثة، ومتفاعل مع الوسائط الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.