الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية: الدعوة إلى إطلاق سياسة مغربية جديدة اتجاه القارة الإفريقية

0

دعا الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية ، مصطفى بن علي ، إلى إطلاق سياسة مغربية جديدة اتجاه القارة الإفريقية ، معربا عن رغبته في جعل مدينة أكادير محطة لإطلاق هذه السياسة التي سيكون لها أيضا وقع إيجابي كبير على تنمية المنطقة المغاربية .

واستعرض بن علي في كلمة افتتح بها أمس ،الأحد ، المؤتمر الإقليمي للحزب بأكادير الذي انعقد تحت شعار “الطريق إلى الكرامة مستقبل التنمية المستدامة ” ، عددا من المحطات التاريخية والأحداث البارزة التي شهدتها مدينة أكادير في مسلسل استكمال المغرب لوحدته الترابية ، وفي مقدمتها الإعلان عن انطلاق المسيرة الخضراء المظفرة التي مكنت المغرب من بسط سيادته على أقاليمه الصحراوية.

وانسجاما مع هذه الرؤية ، أكد الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية حرص حزبه على إعادة هيكلة الأمانة الإقليمية لأكادير باعتبارها محطة هامة في تاريخ الجبهة بجهة سوس ماسة ، والتمكن بالتالي من توفير شروط انخراط التنظيم المحلي في تنزيل رؤية الحزب للقضايا التنموية.

ولاحظ السيد بن علي أن المشروع التنموي المغربي الحالي وصل مداه ، حيث أهاب بالنخب المغربية إلى القيام بدورها الطليعي في المجتمع ، جنبا إلى جنب مع الأحزاب السياسية ، وذلك حتى يتسنى إنتاج نموذج تنموي مغربي جديد باستطاعته تحويل الانكسارات إلى نجاحات .

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي لجبهة القوى الديمقراطية بأكادير إلقاء كلمة باسم المرأة الجبهوية ، إلى جانب كلمة المشرف عن التنظيمات الترابية ، ليعقد المؤتمرون في أعقاب ذلك جلسة تنظيمية خصصت لانتخاب الأمين الإقليمي للحزب بأكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.