الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الخيل بالدار البيضاء : دورة 2018 من نصيب الفرس لسيلونجة

0

فاز الفرس (لسيلونجة)، الذي كانت تمتطيه الفارسة زينب البريويل، بلقب دورة 2018 للجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الخيل، التي احتضنتها امس الجمعة حلبة سباقات الخيول بالدار البيضاء أنفا.

وتمكن الفرس (لسيلونجة)، الذي يوجد في ملكية ( الحريسة الملكية ليسابلون)، من قطع مسافة السباق البالغة 2100 متر، في ظرف زمني بلغ دقيقان و11 ثانية و4 أجزاء من المائة .

وتقدم الفرس (لسيلونجة)، على الفرس (فاموس مارك) وهو في ملكية ( جالوبي راسينغ )، والذي كان يمتطيه الفارس فضول عبد الرحيم .

وآلت المرتبة الثالثة لهذه الجائزة، المنظمة تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس ، والمخصصة للمهور والمهرات الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب، والبالغة من العمر أربع سنوات فما فوق، للفرس ( الزوبير في ملكية الحريسة الملكية ليسابلون)، ممتطيا من قبل زركان التهامي.

ويذكر أن دورة سنة 2017 كانت من نصيب الفرس (فاموس مارك) وهو في ملكية ( جالوبي راسينغ ).

وأبرزت زينب البريويل ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أنها الفارسة الوحيدة بالمغرب ، التي فازت بهذه الجائزة المهمة ، معربة في الوقت ذاته عن سعادتها للمشاركة في هاته التظاهرة الرياضية ، مشيرة إلى أنها تمكنت من فرض نفسها في تخصص رياضي يهيمن عليه العنصر الرجالي .

وفي ختام منافسات الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، سلم السيد سمير الخمليشي، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، رفقة السيد عمر الصقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، الكؤوس لملاك وفرسان ومدربي الخيول الفائزة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.