رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت يقدم استقالته للجنة التنفيذية

0

قرر لو غريت البالغ من العمر 81 عاما الاستقالة من المنصب الذي شغله طيلة 11 عامًا، وذلك بعد أشهر عدة من الاضطرابات نتيجة اتهامات بالتحرش الأخلاقي والجنسي تولت التحقيق فيها لجنة تدقيق من المفتشية العامة للتعليم والرياضة والأبحاث.

وعلم لدى العديد من أعضاء اللجنة التنفيذية أن نائب الرئيس فيليب ديالو سيتولى منصب الرئيس المؤقت للهيئة بعد استقالة لو غريت الذي تم “تعيينه في فيفا من قبل (رئيس الأخير) جاني إنفانتينو. سيرأس مكتب باريس. تم تعيينه بسبب كفاءته وخبرته” وفق ما أفاد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي إريك بورغيني.

وقالت المصادر إنه وفقا لقانون الاتحاد فإن نائب الرئيس “مكلف مؤقتًا بممارسة الوظائف الرئاسية”، حتى الجمعية العمومية المقرر عقدها في العاشر من يونيو المقبل.

وجاءت استقالة لو غريت بعد 13 يوما من نشر تقرير إدانة لبعثة التدقيق في الاتحاد أكد أنه “لم يعد (نويل لو غريت) يتمتع بالشرعية اللازمة لإدارة” الاتحاد بسبب “سلوكه تجاه النساء”.

وأوضح التقرير أن سياسة الاتحاد بشأن العنف على أساس الجنس والعنف الجنسي “ليست فعالة”.

وأضاف “تعتبر البعثة أنه، نظرًا لسلوكه تجاه النساء، وتصريحاته العامة وإخفاقات إدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لم يعد السيد لو غريت يتمتع بالشرعية اللازمة لإدارة وتمثيل كرة القدم الفرنسية”.

لكن هذه الاستقالة لا تعني نهاية لو غريت على صعيد الإدارة الكروية، بل “سيواصل مسيرته، لديه وظيفة تبدأ في فيفا” بحسب رئيس رابطة كرة القدم المحترفة فنسان لابرون.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.