وزير الخارجية العُماني يعبر عن تقديره لجهود لجنة القدس برئاسة جلالةالملك في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالمدينة

0

عبر وزير خارجية سلطنة عمان، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، الأحد بالقاهرة، عن تقدير بلاده لجهود لجنة القدس، التي يرأسها جلالةالملك محمد السادس، من أجل حماية والحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وإعمارها.

وقال وزير الخارجية العماني، في كلمة خلال مؤتمر دعم القدس، المنعقد الأحد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، إن دعم المدينة وإقامة مشاريع تنموية بها في القطاعات الأساسية “أبلغ رسالة ودلالة للعالم أجمع بأننا أمة عربية تسعى للسلام وإرسائه بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، لتهنأ شعوب المنطقة بأسرها بالعيش المشترك في أمان وإطمئنان وإستقرار وإزدهار”.

وذكر بأن القدس عانت كمدينة تحت وطأة الاحتلال وتعرضت للإنتهاكات والإستفزازات الإسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى المبارك وأماكن العبادة والإعتداءات المستمرة على سكان المدينة العريقة والتعرض لممتلكاتهم وأحيائهم وإرثهم وآثارهم التاريخية.

وأكد أن صمود القدس وأهلها وتضحيات سكانها، “هو حق مشروع يتسق تماما مع قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومباديء العدل والحق والإنصاف”.

وشدد على أن مبدأ الأرض مقابل السلام هو مبدأ تضمنته مبادرة السلام العربية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي العربي حلا دائما وعادلا ونهائيا.

يذكر أن البيان الختامي للمؤتمر، ثمن الدور الذي تضطلع به لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، في الدفاع عن القدس والحفاظ عليها عاصمة لدولة فلسطين، وعلى هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

كما أشاد المؤتمر بما تقوم به وكالة بيت مال القدس ، بتوجيه من جلالة الملك، في سبيل الحفاظ على مقدسات المدينة وتراثها الثقافي والإنساني ،ودعم مؤسساتها في مواجهة سياسات الاستيطان والتهويد والتزوير الإسرائيلية الممنهجة.

الحدث:ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.