فاز الرجاء على،ضيفه فايبرز الأوغندي، وتغلب عليه بنتيجة (5-0)، امس الجمعة في ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
سجل خماسية الرجاء كل من حمزة خابا، جمال حركاس، محمد زريدة، يسري بوزوق وروجير أهولو، في الدقائق (5، 11، 38، 59 و71).
وبذلك الفوز، يرفع الفريق المغربي رصيده إلى 3 نقاط ويتصدر المجموعة الثالثة مبكرا، قبل لقاء حوريا كوناكري الغيني وسيمبا التنزاني، المقرر غدا السبت ضمن منافسات نفس المجموعة.

ولم ينتظر الفريق البيضاوي طويلا، حيث دخل اللقاء بهجوم شرس، ليسجل حمزة خابا الهدف الأول في الدقيقة الخامسة.

وأربك هذا الهدف المبكر الفريق الأوغندي، حيث استمر صاحب الأرض في ضغطه ونظم هجماته، ومن كرة سددها حمزة خابا وارتطمت بالقائم، نجح جمال حركاس في المتابعة وسجل الهدف الثاني.
 
ووجد فايبرز صعوبة لتجاوز خط وسط الرجاء وتنظيم هجمات في مناطق الخطورة، وفي الدقيقة 38 تمكن محمد زريدة من تسجيل الهدف الرابع. 
وتحرك فايبرز مع بداية الشوط الثاني من أجل تقليص النتيجة، وبالفعل تحسن أداء الضيوف، لكن دفاع الرجاء كان حاضرا أمام كل المحاولات. 
وفي الدقيقة 59 أرسل خابا تمريرة دقيقة وضعت يسري بوزوق وجها لوجه مع الحارس ألفريد، لينجح نجم الرجاء في تسجيل الهدف الرابع.
 
وكانت أغلب فرص فايبرز من الضربات الثابتة، على غرار تسديدة للاعب أمولا التي تدخل على إثرها الحارس أنس الزنيتي وأبعدها عن مرماه.
 
وفي الدقيقة 71 تمكن روجي أهولو، من تسجيل الهدف الخامس للنسور من تسديدة رائعة، قبل أن تنتهي المباراة بفوز مستحق للرجاء.