مونديال الأندية.. كارلو أنشيلوتي: الفوز باللقب بداية تصحيح المسار

0

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إن الفوز بلقب كأس العالم للأندية أمام الهلال في نهائي يوم غد السبت، بداية لتصحيح مسار هذا الموسم.

وأضاف المدرب الإيطالي خلال الندوة الصحفية اليوم الجمعة بالرباط، عشية نهائي كأس العالم للأندية، “إنه لقب مهم بالنسبة لنا. نريد أن ننهي البطولة بالعلامة الكاملة. هذا سيمنحنا الثقة للمباريات المقبلة”.

وتابع “نحن قريبون جدا من اللقب. لقد كان الوصول إلى هنا صعبا جدا وقدمنا تضحيات كثيرة”. مشيرا إلى أن فريق الهلال قوي ويتمتع بصفات فردية رائعة وفيه لاعبون من المنتخب السعودي، الذي قدم أداء كبيرا في مونديال قطر.

وقال أنشيلوتي “إن تأهل الهلال لنهائي كأس العالم يظهر أن كرة القدم تتطور على نطاق عالمي”، معترفا بأن فريقه يمر بفترة صعبة إلى حد ما.

وأوضح أن “موسم الريال لم يكن عاديا. بدأنا بشكل جيد بالفوز بكأس السوبر الأوروبي وقدمنا بعض العروض الرائعة”، معتبرا أن فريقه في” لحظة حاسمة”.

وبخصوص بنزيمة وميليتاو قال “وصلا أمس لأننا نعتقد أن لديهما فرصة للعب. تدريب اليوم سيكون مهما بالنسبة لهما وأعتقد أن لديهما فرصة للعب. سيتدربون اليوم ثم سأقرر إذا كان بإمكانهم اللعب أم لا”.

من جهته، أكد لاعب ريال مدريد أوريلين تشوميني أن التتويج بكأس العالم للأندية هو “حلم لأي لاعب”. وقال “سنبذل قصارى جهدنا للعودة إلى مدريد باللقب”.

وواصل “الريال فريق رائع، الأفضل في العالم. السبت، ستتاح لنا الفرصة لإضافة لقب آخر إلى سجل الألقاب”.

وتعليقا على الإهانات العنصرية التي استهدفت زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور، قال تشواميني “إن الفريق يقف بجانبه ويقدم له الدعم”.

وأضاف “في كرة القدم، هناك دائما لحظات معقدة، مع الخصم أو الجمهور. الشيء الأكثر أهمية هو أنه يمكنه التركيز على كرة القدم كما فعل دائما”.

وتأهل ريال مدريد للنهائي بفوزه على الأهلي المصري (4-1)،فيما تفوق الهلال على فلامينغو (3-2).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.