الولايات المتحدة تبدي رغبتها في مواصلة التعاون مع كولومبيا في مجال مكافحة تهريب المخدرات

0

جددت الولايات المتحدة أمس الاثنين رغبتها في مواصلة التعاون مع كولومبيا في مجال مكافحة تهريب المخدرات، مبرزة أن البلدين يضطلعان بدور هام على هذا المستوى، وفقا لما أوردته وسائل إعلام كولومبية.
وأضافت المصادر ذاتها، استنادا الى تقرير جديد لمكتب السياسة الوطنية لمراقبة المخدرات التابع للبيت الأبيض، أن واشنطن سلطت الضوء على الجهود التي بذلتها حكومة الرئيس المنتهية ولايته، خوان مانويل سانتوس، للقضاء على الأنشطة الزراعية غير القانونية سنة 2017.
وبحسب التقديرات الواردة في الوثيقة ذاتها، فإن مساحة الزراعات غير القانونية قد ارتفعت ب 11 في المائة لتنتقل من 188 ألف هكتار سنة 2016 الى 209 ألف هكتار العام الماضي، فيما ارتفع إنتاج الكوكايين خلال الفترة ذاتها من 772 طنا الى 921 طنا (زائد 19 في المائة).
ووصف التقرير ب “غير المقبول” ارتفاع انتاج الكوكايين ومساحات الاراضي الموجهة لزراعة الكوكا، المكون الرئيسي لمادة الكوكايين، داعيا الحكومة الكولومبية الى “القيام بمزيد من الجهود” لوقف هذا الارتفاع.
وذكر ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في كولومبيا، بو ماتياسين، أن إنتاج الكوكايين بالبلد الجنوب أمريكي بلغ 866 طنا سنة 2016 مقابل 646 طنا سنة 2015.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.