الممثل آلان كومينغ يعيد لبريطانيا وساماً منحته له قبل 14 عاماً

0

أعاد الممثل الاسكوتلندي آلان كومينغ وساماً، منحته إياه بريطانيا قبل 14 عاماً، تنديداً بما وصفه بـ«الأذى»، المرتبط بالإمبراطورية البريطانية، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان كومينغ، المقيم في الولايات المتحدة أكثر أوقاته، قد مُنح عام 2009 وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط، تقديراً لعمله ممثلاً. لكنّه قال إنه فكّر أكثر في دور العائلة المالكة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية العام الماضي.
وكتب الممثل في حسابه على «إنستغرام» بمناسبة عيد ميلاده الثامن والخمسين، إن دور النظام الملكي، «وتحديداً الطريقة التي استفادت بها الإمبراطورية البريطانية على حساب (وموت) الشعوب الأصلية في مختلف أنحاء العالم أيقظتني».

وأكَّد أنَّ المزايا التي ينطوي عليها الوسام «أصبحت أقل أهمية من مخاوفي المتعلقة بالأذى المرتبط بالإمبراطورية».
وأضاف قائلاً: «أعدت التكريم، وشرحت الأسباب الكامنة وراء قراري، وكررت امتناني الكبير لمنحه لي»، مضيفاً: «عيد ميلاد سعيد لي!». وفي أواخر العام الماضي، أعاد الممثل الويلزي مايكل شين الوسام نفسه، استنكاراً لمنح لقب أمير ويلز إلى وريث العرش البريطاني. وعام 1969 أعاد العضو في فريق «بيتلز» جون لينون وسام الإمبراطورية البريطانية الممنوح له، تنديداً بدور المملكة المتحدة في الحرب الأهلية النيجيرية، ودعمها حرب الولايات المتحدة في فيتنام.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.