اليونيسف.. مدغشقر تسجل معدلات مقلقة لوفيات الأمهات والمواليد والأطفال 17 يناير، 2023

0

أفاد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الثلاثاء، بأن مدغشقر مازالت تسجل معدلات مقلقة لوفيات الأمهات والمواليد والأطفال، على الرغم من التحسن الطفيف الملاحظ خلال العقد الماضي.

وقالت اليونيسف في بيان: “تم تسجيل انخفاض بنسبة 14 في المائة في معدل وفيات الأمهات في مدغشقر ما بين عامي 2008 و 2018، حيث انتقلت من 498 إلى 426 حالة وفاة لكل 100 ألف ولادة”.

وأضافت أنه وفقا لنتائج المسح السكاني والصحي لعام 2021 ، بلغ عدد وفيات الأطفال حديثي الولادة 26 لكل ألف مولود حي ، بينما بلغ معدل وفيات الرضع 47 لكل ألف مولود حي. وأوضحت المنظمة الأممية أن “الولادات المبكرة والمضاعفات أثناء الولادة هي الأسباب الرئيسية للوفاة في صفوف الأطفال حديثي الولادة”، مشيرة إلى أن غالبية وفيات الأطفال تحدث خلال السنوات الخمس الأولى.

كما أشارت إلى أن بقاء الأطفال على قيد الحياة رهين بتوفر الرعاية الصحية الجيدة وولوج الفئات الهشة إليها. ورحبت (اليونسيف) بالجهود التي تبذلها حكومة مدغشقر لمعالجة هذا الوضع ، مشددة على أهمية تمكين كل الأمهات والأطفال من الاستفادة من الرعاية اللازمة لخفض معدل الوفيات.

وتعتزم سلطات مدغشقر خلال سنة 2023 وضع خارطة طريق جديدة للمساهمة في الحد من وفيات الأمهات والمواليد ، مع التركيز بشكل خاص على المرافق الصحية وتوفير المعدات اللازمة لإجراء عمليات الولادة في أفضل الظروف.

الحدث:ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.