هاري ينفي مفاخرته بقتل 25 أفغانياًعندما كان قائداً لطائرة هليكوبتر عسكرية

0

تم بيع أكثر من 1.4 مليون نسخة من الطبعة الإنجليزية لمذكرات الأمير هاري المثيرة للجدل، وذلك في اليوم الأول لطرحها للنشر.

وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية أن دار نشر «بنغوين راندوم هاوس»، التي نشرت المذكرات التي تحمل اسم «سبير» (الاحتياطي)، قالت إن المذكرات سجلت خلال اليوم الأول أكبر مبيعات تحققها الدار لأي كتاب غير روائي.

وأضافت الدار أنه تم بيع أكثر من مليون و430 ألف كتاب من النسخة الإنجليزية من المذكرات في الولايات المتحدة الأميركية وكندا وبريطانيا في 10 يناير  الحالي، عندما تم طرحها في الأسواق.

وقد تم نشر المذكرات بـ16 لغة في جميع أنحاء العالم، وطرحت شركتا «راندوم هاوس» أميركا و«راندوم هاوس» كندا النسختين المطبعية والرقمية في أميركا الشمالية، ودار نشر ترانسوورلد في بريطانيا.

وأمس (الأربعاء)، انتقد الأمير هاري ردود الفعل «المضرة» على مذكراته، وأكد أنه مستاء للغاية من «الكذبة» بأنه تفاخر بقتله 25 شخصاً في أفغانستان عندما كان قائداً لطائرة هليكوبتر عسكرية.

وفي مذكراته، يسترجع الابن الأصغر للملك تشارلز ما حدث في فترتي خدمته في أفغانستان، الأولى بصفته مراقباً جوياً في 2008-2007. والثانية في 2012 عندما كان مساعد طيار في طائرات هليكوبتر «أباتشي» الهجومية، وعدد الناس الذين قتلهم. وهاجمت الصحف البريطانية، التي انتقدها هاري بشدة في مذكراته، وعسكريون بريطانيون سابقون قراره بالإعلان عن عدد الذين قتلهم، قائلين إن ذلك قد يعرضه هو وآخرين لخطر الانتقام.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.