قتيلان على الأقل وإصابة أكثر من 200 شخص جراء زلزال قوي ضرب غرب اليابان

0

ضرب زلزال قوي غرب اليابان، اليوم الإثنين، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة أزيد من 200 شخص، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعليق حركة السكك الحديد في وقت مزدحم، بحسب ما ذكرت السلطات.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ومسؤولون حكوميون إن الزلزال الذي ضرب منطقة أوساكا أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم فتاة في التاسعة من عمرها وأوقف العمل في عدد من المصانع وفجر أنابيب للمياه.

من جهتها، قالت هيئة التنظيم النووي إنها لم ترصد اي شيء غير طبيعي داخل محطات الطاقة في المنطقة، في حين أن العديد من المصانع علقت الإنتاج للقيام بعمليات تحقق.

وتسبب هذا الزلزال القوي الذي وقع الساعة 07,58 بالتوقيت المحلي (22,58 بتوقيت غرينتش الأحد) في انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق ما أدى إلى توقف حركة القطارات في وقت مزدحم وأث ر على أكثر من 170 ألف منزل، غير أنه لم ي ثر الذعر اذ اظهرت محطات التلفزيون ركاب احد القطارات ينزلون منه بهدوء مستخدمين سلالم ثبتها افراد شبكة السكك الحديد.

واندلع حريق واحد على الأقل في منزل بشمال مدينة اوساكا بحسب مشاهد تلفزيونية.

وسارع رئيس الوزراء شينزو آبي إلى التشديد على أن الحكومة في حالة تعبئة، وقال إن “الأولوية هي لإنقاذ حياة الناس”. وأمر فريقه بأن “يجمع فورا المعلومات حول الأضرار المحتملة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.