أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / إيلون ماسك يعلن أنه سيتنحى عن رئاسة تويتر بعد إيجاد بديل

إيلون ماسك يعلن أنه سيتنحى عن رئاسة تويتر بعد إيجاد بديل

أعلن إيلون ماسك الثلاثاء أنه سيستقيل من منصب الرئيس التنفيذي لتويتر بعد إيجاد بديل له وأنه سيكتفي بإدارة فرق البرامج والخوادم في المنصة التي استحوذ عليها قبل أشهر. وصوت مستخدمو تويتر الإثنين لصالح تنحي ماسك عن منصبه بعدما طرح الأخير مستقبله للاقتراع مؤكدا التزامه بنتائجه. وشهدت المنصة إجراءات فوضوية منذ لحظة استلامها من قبل ماسك، وشكك البعض في قدرته على الجمع بين إدارة المنصة وشركتي “تسلا” و”سبيس إكس”.

وكتب ماسك في تغريدة “سأستقيل من منصبي كمدير تنفيذي بمجرد أن أجد شخصا غبيا بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بإدارة فرق البرامج والخوادم”.

وهذه أول مرة يشير فيها ماسك إلى التخلي عن منصبه كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي، بعد أن صوت مستخدمو تويتر في استطلاع للرأي أطلقه الملياردير الأمريكي يوم الأحد على تنحيه.

وأجاب 57.5% من الـ17 مليون مستخدم الذين شاركوا في الاستطلاع بـ”نعم”، مؤيدين بذلك رحيله.

وتزايدت منذ أسابيع الدعوات في وول ستريت إلى تنحي ماسك، وفي الآونة الأخيرة تساءل متعاملون على سهم شركة تسلا عن تركيز الملياردير على منصة التواصل الاجتماعي وما إذا كان ذلك يصرف انتباهه عن توجيه أعمال السيارات الكهربائية بشكل صحيح، حيث يلعب دورا محوريا في تصميم وهندسة المنتج.

واعترف ماسك بنفسه بأن لديه أشياء كثيرة تشغله، وقال إنه سيبحث عن مدير تنفيذي لتويتر. لكنه قال الأحد إنه لا يوجد خليفة له وإن “لا أحد يريد الوظيفة ويمكنه فعلا إبقاء تويتر على قيد الحياة”.

ومنذ استحواذه على تويتر، فصل ماسك نصف كبار الموظفين في الشركة وأعاد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وألغى سياسة مكافحة المعلومات المضللة بشأن كوفيد-19.

الحدث:أ ف ب 

عن houcine

شاهد أيضاً

مصادقة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي على “إعلان طنجة”، اعتراف بأهمية المقاربة المغربية متعددة الأبعاد

 أكد السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *