الركراكي:«أظهرنا أن كرة القدم الأفريقية مستعدة لمواجهة أفضل الفرق في العالم بفاعلية وتقديم أفضل المستويات»

0

قال وليد الركراكي، مدرب المغرب إن فريقه سيغادر قطر سعيداً بعدما أصبح أول فريق أفريقي وعربي يصل للمربع الذهبي بكأس العالم لكرة القدم، لكن عليه أن يطمح للمزيد في المستقبل.

وأثنى الركراكي  على لاعبيه الشبان قائلاً إنهم نفذوا تعليماته في البطولة بالفوز على فرق النخبة أمثال بلجيكاوالبرتغال وإسبانيا في طريقهم إلى قبل النهائي.

وأبلغ الركراكي الصحافيين: «أردنا أن ندخل البهجة على قلوب مشجعينا، لكننا ما زلنا سعداء، نحن ضمن أفضل أربعة فرق في العالم».

وقال: «قدمنا عرضاً جيداً، لم نستسلم قط. تهانينا لكرواتيا، فهي تستحق المركز الثالث. نحن فريق يافع لا يزال يتعلم».

وأضاف الركراكي أن الإرهاق الناجم عن خوض سبع مباريات في قطر نال من فريقه، الذي كان صاحب أفضل سجل دفاعي في البطولة قبل الخسارة 2 – صفر أمام فرنسا يوم الأربعاء.

وتابع: «بالطبع أنا محبط بعض الشيء بثاني هزيمة على التوالي، لكننا بذلنا قصارى جهدنا».

وواصل: «كان الوضع صعباً بدنياً، نالارهاق من اللاعبين، لقد كانت المنافسات قوية. أردنا أن نجعل الجماهير فخورة أكثر، هذا كل شيء».

وكان مشوار المغرب في البطولة دفعة معنوية كبيرة للكرة الأفريقية التي كانت تعاني من أزمة ثقة بعد إخفاق منتخباتها في تخطي الدور الأول في روسيا 2018.

وقال: «أعتقد أننا أظهرنا قوتنا، أظهرنا أن كرة القدم الأفريقية مستعدة لمواجهة أفضل الفرق في العالم بفاعلية وتقديم أفضل المستويات».

وأضاف: «على الأرجح سنستوعب ما حققناه في قطر بعد أربع سنوات، في كأس العالم المقبلة. سيكون الضغط أكبر كذلك، ستكون هناك توقعات تحيط بنا، هذا طبيعي».

وتابع: «حققنا إنجازاً رائعاً لكننا نريد تكراره. لن يكون سهلاً، لكنه الهدف».

وأردف: «التجارب الصعبة تجعلك قوياً، وآمل أن نتعلم ونتطور وأن نزرع في أطفالنا في أفريقيا جينات كروية تدوم طويلاً».

وواصل: «الآن سمحنا لأطفالنا بأن يحلموا بأن يكونوا لاعبي كرة قدم والمشاركة في كأس العالم. هذا لا يقدر بثمن. وفيما يتعلق بالتأثير في بلدنا، رفعنا سقف الطموح عالياً».

وقال: «أنا واثق بأن فريقاً من أفريقيا سيفوز بكأس العالم في غضون 15 عاماً».

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.