أسعار النفط ترتفع بفعل توقعات بزيادة الطلب

0

ارتفعت أسعار النفط،  بعد توقعات من «أوبك» ووكالة الطاقة الدولية بتعافي الطلب على النفط على مدى العام المقبل، وفي ظل توقعات بأن تتراجع معدلات رفع أسعار الفائدة الأميركية مع تباطؤ التضخم.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.7 في المائة، إلى 812.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.9 في المائة إلى 76.79 دولار للبرميل.
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في توقعاتها لعام 2023 إن الطلب على النفط سينمو بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً على مدى العام المقبل ليسجل 101.8 مليون برميل يومياً مع زيادة محتملة من الصين، وهي أكبر مستوردة للنفط في العالم. كما رفعت وكالة الطاقة الدولية، أمس، تقديراتها للطلب على النفط في 2023 إلى زيادة بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً إلى 101.6 مليون برميل يومياً.
وجاءت تلك التقديرات على أساس تنبؤ بأن الطلب الصيني على النفط سيتعافى العام المقبل بعد انكماش بمقدار 400 ألف برميل يومياً في 2022.
وأفاد تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية بأن كامل الأثر الناتج عن الحظر المفروض على النفط الخام الروسي ومنتجات النفط لم يظهر بعد. وبالتالي لا يمكن استبعاد «ارتفاع الأسعار» العام المقبل.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.