إيطاليا: الشبكات الاجتماعية منبهرة بالنجاح المغربي في المونديال

0

 رغم أنهم لم يتأهلوا إلى كأس العالم، إلا أن الإيطاليين أرادوا مشاركة فرحة المغاربة بتأهلهم إلى نصف نهائي المونديال. ومن خلال التغريدات على تويتر، والمنشورات على الإنستغرام والفيسبوك، والفيديوهات الساخرة على تيك توك، أشعل الإيطاليون النار في الشبكات الاجتماعية بصور تخلد الإنجاز التاريخي للمغرب.

وبينما يتقاسم بعض الإيطاليين صور السيلفي مع أصدقائهم المغاربة المبتهجين بتأهل منتخبهم، يتشاطر البعض الآخر اللحظات البارزة في المباراة “الأسطورية” ضد البرتغال برسم دور ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال أنجيلو، وهو مسؤول عن مجموعة فايسبوكية من تورينو، “نتقاسم فرحة أكثر من 420 ألف أخ وصديق مغربي مقيم في إيطاليا”، مشيرا إلى أن المسار غير المتوقع لأسود الأطلس في مونديال قطر “هو اليوم مصدر إلهام وتحفيز للعالم أجمع”.

وأضاف المتحدث أن “تأهل الأسود يتجاوز الجانب الرياضي فقد أعطوا درسا في الحياة وأكدوا أنه بالإيمان والعزم لا شيء مستحيل”. وأشار إلى الصورة التي أثرت في العالم، حيث احتفل سفيان بوفال مع والدته على أرضية ملعب الثمامة بتأهل الأسود، وهو دليل على فخر اللاعبين المغاربة بأصولهم وبلدهم.

من جهة أخرى، أشادت الشبكات الاجتماعية الإيطالية بالتقنية العالية التي أظهرها أسود الأطلس خلال مبارياتهم، حيث تقاسم رواد الإنترنيت الإيطاليون صور للهدف الأسطوري ليوسف النصيري، أو الأداء المتميز لياسين بونو وكذا لسفيان أمرابط، والذي هنأه ناديه فيورنتينا على تويتر.

كما تمت مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة باحتفال المشجعين المغاربة من دول مختلفة، وكذا احتفالات الفلسطينيين والإسرائيليين بفوز المغرب على نطاق واسع من قبل مستخدمي الإنترنت الإيطاليين.

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور نصف النهائي عقب فوزه على نظيره البرتغالي (1-0) بفضل الهدف الذي سجله يوسف النصيري (د 42).

وسيلتقي أسود الأطلس، في دور نصف النهائي المنتخب الفرنسي بعد أن تغلب على نظيره الإنجليزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.