سياسيون مغاربة يشيدون بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني إثر تأهله لنصف نهائي مونديال قطر 2022

0

 أشادت الطبقة السياسية المغربية بكافة أطيافها، في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم ببلوغه نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وفي هذا الصدد، كتب رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في تغريدة على “تويتر”، “وصول المنتخب الوطني لدور نصف نهائي كأس العالم كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز، مفخرة لجميع المغاربة، ومن حقنا اليوم أن نفتخر بهذا الجيل الذي رفع سقف التوقعات، وجعل بلادنا تتبوأ مكانا وسط كبار المنتخبات الكروية العالمية”.

واحتفى رئيس مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، راشيد الطالبي العلمي، في تغريدة على “تويتر” بالهدف الذي سجله لاعب المنتخب الوطني يوسف النصيري، معتبرا أنه “هدف للتاريخ، وهدف لأولئك الذين يكذبون على تاريخ حضارة وثقافة المملكة المغربية”.

من جهته، كتب وزير العدل، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “شكرا لأسود الأطلس على هذه الفرحة، شكرا لجميع من صنع فرحة المغاربة وهنيئا لنا جميعا بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم”، واصفا تأهل المنتخب المغربي ب”اللحظات الاستثنائية”، تأهل يكتب التاريخ “بمداد من ذهب بفضل المنتخب الوطني المغربي”.

وعبر وزير التجهيز والماء، الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، في تدوينة على صفحته بموقع “فايسبوك”، عن شكره وتقديره “لأسود الأطلس لاعبين وطاقما تقنيا وجامعة على هذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي أهدوه ليس فقط للمغاربة بل للعرب والأفارقة قاطبة”، معتبرا أن القتالية والندية والروح الوطنية العالية التي أبانت عنها النخبة الوطنية كان هاجسها الأوحد تشريف الراية الوطنية.

من جانبه، عبر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”، عن سعادته بتأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، مشيدا “باللاعبين، وعلى رأسهم المدرب، الذين سطروا، بهذا الإنجاز التاريخي، أمجادا سيتغنى بها الأحفاد. وشكر خاص للجماهير المغربية التي كانت خير سند لفريقنا الوطني”

وكتب وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور في تدوينة على صفحته بموقع “فايسبوك”، “ألف مبروك للمنتخب الوطني على هذا الرقم القياسي الجديد، أول منتخب إفريقي يبلغ المربع الذهبي من منافسات كأس العالم، إنجاز تاريخي نعتز به كمغاربة، مزيدا من التألق في المباريات القادمة”.

وكتبت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، على صفحتها بموقع “تويتر”، “وتستمر أفراح شعب بأكمله، زأر أسود الأطلس اليوم من جديد، فاستحقوا المرور لنصف نهائي كأس العالم عن جدارة واستحقاق، إننا اليوم نطبع على إنجاز تاريخي ينضاف إلى سجل هذه الأمة العظيمة التي لا تعرف المستحيل”.

من جهته، كتب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، في صفحته على موقع “فايسبوك”، “ألف ألف مبروك التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022”.

وأعرب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين في تدوينة على صفحته ب”الفايسبوك”، عن فخره واعتزازه بمرور الفريق الوطني لنصف نهائي كأس العالم، وكتب “درتوها يا لولاد، نسجتم التاريخ، وبصمتم بأرجل ذهبية وعزيمة مغربية على روح وطنية ومسيرة قتالية ستذكرها الأجيال وسيتغنى بها الأحفاد، لكم كل التحية والتقدير والإجلال، يامن أعادوا الاعتبار وهزموا الكبار، لكم كل التقدير والاحترام، ولكم ترفع القبة بكل هيبة وإكبار”.

وكتب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بن عبد الله، في صفحته على موقع “فايسبوك”، “المستحيل ليس مغربيا، ألف مبروك يا أسود، إنجاز تاريخي بأقدام أسودنا”.

ونشرت الصفحة الرسمية لحزب الاتحاد الدستوري على فايسبوك تدوينة حول مرور المنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم “نهاية المقابلة بفوز المنتخب الوطني على منتخب البرتغال والتأهل إلى نصف نهائي المونديال، ألف مبروك للشعب المغربي بهذا الانجاز التاريخي”.

أما رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، فكتب في تدوينة على صفحته ب”فايسبوك”، “إنجاز تاريخي متواصل للمنتخب الوطني لكرة القدم ببلوغه نصف نهائي كأس العالم بقطر بعزيمة الرجال ووحدتهم وثقتهم في الله تعالى”، موجها الشكر “للمدرب وليد الركراكي ولكافة اللاعبين ولكل مسؤول يساهم في هذا الإنجاز الكبير”.

وغرد رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي، لحسن حداد على “تويتر”، “حين تكون مغربيا فخورا بمغربيتك وعربيا أبيا تعتز بعروبتك فإنك تحقق المستحيل بقفزك مترين و78 سنتيمترا لكي لا تخلف موعدك مع التاريخ ولكي تحقق الحلم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.