أسعار النفط ترتفع بعد تمسك “أوبك بلس” بخفض الإنتاج 

0

قفزت أسعار النفط 2% اليوم الاثنين بعد أن أبقت دول “أوبك بلس” على أهدافها المتعلقة بالإنتاج قبل حظر الاتحاد الأوروبي الخام الروسي ووضع سقف له، الذي يسري بدءا من اليوم. في المقابل، تراجع الدولار بشكل عام لينزل إلى ما دون 7 يوانات.

في الوقت نفسه، وفي إشارة إيجابية للطلب على الوقود، خففت المزيد من المدن الصينية قيود مكافحة وباء كورونا (كوفيد-19) خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.2% إلى 41.87 دولارا للبرميل عند الساعة 01:42 بالتوقيت العالمي، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2% إلى 62.81 دولارا للبرميل.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول حليفة -من بينها روسيا- يطلق عليها مجموعة “أوبك بلس” أمس الأحد على التمسك بالاتفاق الذي توصلت إليه في أكتوبرالماضي، المتمثل في خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا بداية من نوفمبر الماضي وحتى نهاية عام 2023.

وقال المحللون إن قرار “أوبك بلس” كان متوقعا مع انتظار كبار المنتجين لمعرفة تأثير حظر الاتحاد الأوروبي على الواردات وقرار مجموعة الدول السبع الصناعية وضع سقف لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل، مع تهديد روسيا بقطع الإمدادات عن أي دولة تلتزم بهذا الحد الأقصى.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.