السنغال تبلغ ثمن نهائي مونديال قطر والإكوادور تودّع كأس العالم 2022

0

بلغ منتخب السنغال ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعدما حقق انتصاراً مستحقاً على خصمه منتخب الإكوادور، بهدفين مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالمسابقة الدولية.

وظهر إصرار منتخب السنغال منذ إطلاق الحكم الفرنسي كليمون توربان صافرة بداية المواجهة، على افتتاح نتيجة المباراة، بعدما سيطروا على منطقة العمليات، وهددوا مرمى حارس الإكوادور بأكثر من مناسبة.

أما منتخب الإكوادور، فظهر اعتماد لاعبيه على دفاع المنطقة، ولعب الكرات القصيرة من أجل بناء الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى التركيز على الكرات الثابتة، لخطف هدف التقدم، عبر القائد إينير فالنسيا.

وقبل نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم الفرنسي كليمون توربان ركلة جزاء لصالح منتخب السنغال، انبرى لتنفيذها النجم الشاب إسماعيلا سار، الذي نجح في وضعها بشباك حارس الإكوادور، الذي عجز عن التصدي لها.

وبحث منتخب الإكوادور في بداية الشوط الثاني على تسجيل هدف التعادل، الذي أتى عبر نجم خط وسطه مويسيس كايسيدو، بعدما استغل غياب الرقابة الدفاعية، ووضع الكرة في شباك حارس السنغال في الدقيقة الـ(68).

لكن منتخب السنغال انتفض بسرعة، عبر قائده كاليدو كوليبالي، الذي نجح بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(70)، بعدما أطلق تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الإكوادور.

ولم تفلح محاولات منتخب الإكوادور في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعدما أحكم نجوم منتخب السنغال قبضتهم على طريقة اللعب، وتفننوا فيما بينهم في إضاعة الكثير من الفرص الخطرة، التي كادت أن تعزز النتيجة، لتنتهي المواجهة (2-1).

وبهذه النتيجة تمكّن منتخب السنغال من خطف البطاقة المؤهلة إلى دور الـ(16) في مونديال قطر، بعدما حل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر منتخب هولندا (7 نقاط)، فيما خرج منتخب الإكوادور برفقة “العنابي” من المسابقة الدولية.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.