أقر روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، بأن فريقه لم يكن جيدا في الشوط الأول من مواجهة كندا، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

قال مارتينيز، خلال المؤتمر الصحفي “في الشوط الأول لم نكن جيدين، مباراة الغد صعبة، هناك علاقات عاطفية مع المغرب، هم لديهم مواهب كثيرة ولاعبين مخضرمين، ونحن لدينا لاعبين أصحاب إمكانيات ضخمة، وبالتالي هناك بعض الدروس التي يمكن الاستفادة منها، رأينا أن جميع المنتخبات ترغب في الفوز، ويأخذون المخاطر، وإذا قمنا بتسجيل 3 أهداف سيكون نصرا مدويا.
 
وتابع: “كأس العالم هذه لها طابع تنافسي أكثر من النسخ السابقة، ولم يكن الإعداد كافيا قبل البطولة، لا أعتقد أن لوكاكو سيلحق بمباراة الغد إلا إذا حدث شيء جديد اليوم، المهم أن كل لاعب يذهب إلى الملعب لديه دور محدد ويستمتع بكرة القدم، مستوانا أمام كندا لم يكن جيدا في الشوط الأول لكن تحسن في الثاني، المباراة غدا هدفنا تقديم أداء جيد من الدقيقة الأولى حتى النهاية”.
 
وواصل: “نواجه ما يقدمه الخصم، ونسعى للعب من الخلف، اللاعبون يريدون تقديم أداء مميز، الفارق الأساسي والأكبر يتمثل في اتجاهات المنتخبات، لذلك رأينا نتائج مفاجأة لهذا السبب، هناك منتخبات يريدون اللعب من الخلف ويرغبون في الضغط أكثر، الهجوم المضاد والانتقال أصبح أهم، لقد وصلنا إلى المباراة الأولى بعد 5 جلسات تدريب فقط وهو ما يعني أن المنتخب لم يصل لكامل جاهزيته، سنرى المنتخبات أكثر استعدادا مع توالي المباريات”.
 
وتابع معلقا على منتخب المغرب قائلا: “المغرب منتخب جيد يعرف ما يريده جيدا، وهم فريق مميز ولديهم توازن ودفاعهم منظم، هذا الفريق يلعب بطريقة شرسة ولديهم معتقد قوي باللعب والفوز والمدرب لديه دور أساسي، المغرب سيقدم مباراة قوية وهم يؤمنون بقدراتهم ولديهم إمكانيات هجومية رائعة”.
 
وأثنى مارتينيز على كورتوا قائلا: “أول مرة أرى فيها حارس مرمى يفوز بأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، لم نر لاعبا بأهميته، وركلة الجزاء التي تصدى لها في الشوط الأول كانت لحظة حاسمة فهو أفضل حارس في العالم وفي المونديال”.