الرئيسية / الواجهة / اسعارالنفط تتراجع بضغط الدولار وتوقعات بضعف الطلب

اسعارالنفط تتراجع بضغط الدولار وتوقعات بضعف الطلب

قلص النفط مكاسب مبكرة امس الجمعة متجهاً لتسجيل انخفاض أسبوعي حاد بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين، وارتفاع الدولار مع توقع المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).
وبحلول الساعة 1219 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتاً أو 0.87 في المائة لتصل إلى 89.00 دولار للبرميل، لكنها لم تبتعد كثيراً عن أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع بلغته في الجلسة السابقة عند 89.53 دولار للبرميل. فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتاً أو 0.49 في المائة إلى 81.24 دولار للبرميل، متماسكة قرب أدنى مستوى في ستة أسابيع. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط ثمانية في المائة حتى الآن هذا الأسبوع، بينما انخفض خام برنت بأكثر من ستة في المائة.
وقال محللون إن المخاوف بشأن إغلاق محتمل في الصين للحد من زيادة الإصابات بـ(كوفيد – 19) التي بلغت أعلى مستوياتها منذ أبريل (نيسان) الماضي، والمخاوف من المزيد من الرفع لأسعار الفائدة بما قد يدفع الاقتصاد الأميركي نحو الركود، ألقت بظلالها على السوق.
وأدت تصريحات صادرة عن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أقوى من المتوقع إلى تبديد آمال في تخفيف سياسة التشديد النقدي المتعلقة برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

الحدث:وكالات

عن houcine

شاهد أيضاً

صحف أمريكا الجنوبية: المغرب يضرب بقوة في مونديال قطر ويحقق إنجازا تاريخيا

سلطت صحف أمريكا الجنوبية الضوء على الإنجاز التاريخي وغير المسبوق لأسود الأطلس الذين “ضربوا بقوة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *