الرئيسية / الواجهة / الجالية المغربية بكندا تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

الجالية المغربية بكندا تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

خلدت الجالية المغربية المقيمة بتورنتو، في جو من الفخر والوطنية، الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء والذكرى الـ67 لعيد الاستقلال.

وتم تخليد ذكرى هذين الحدثين الرئيسيين في تاريخ المملكة المعاصر، بحضور مغاربة المهجر والعديد من الشخصيات الكندية والأجنبية.

وذكرت الجمعية المغربية بتورنتو، في بلاغ، أنه تم، في إطار “شهر التراث المغربي” الذي أعلنه عمدة تورنتو، تنظيم أيام احتفالية بمبادرة من جمعيات ومنظمات مغربية في تورنتو، والتي شكلت فرصة للاحتفاء، بفخر واعتزاز، بالتاريخ والتقاليد والتشبث بالوطن الأم، المغرب.

وفي رسالة بهذه المناسبة، أعرب رئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، عن تحياته الحارة للجالية المغربية الكندية، بمناسبة الاحتفاء بذكرى عيد الاستقلال.

وأكد المسؤول الكندي أن هذا الحدث يشكل “فرصة للاحتفاء بالإنجازات العديدة التي حققها المغرب”، والتنويه بالغنى الثقافي والتاريخي الذي تزخر به المملكة، مضيفا أن “أونتاريو فخورة باحتضانها للعديد من المواطنين من أصول مغربية”.

وتمثلت أبرز لحظات هذه الأيام الاحتفالية في رفع العلم المغربي على واجهتي مبنيي الجمعية التشريعية لأونتاريو وبلدية تورنتو.

وقد حضر حفل رفع العلم المغربي، المنظم أمس الخميس، رئيس الجمعية التشريعية لأونتاريو، تيد أرنوت، والنائب الإقليمي شريف السبعاوي، والقنصل العام للمملكة في تورنتو، رشيد الزين، ورؤساء الجمعيات المغربية من الديانتين اليهودية والإسلامية، وكذا شخصيات من حكومة مقاطعة وسط شرق كندا.

وأكد أعضاء الجالية المغربية، على هامش هذا الاحتفال، على فخرهم وتشبثهم بالمملكة، والتزامهم الدائم بالعمل من أجل تعزيز العلاقات المغربية الكندية.

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

صحف أمريكا الجنوبية: المغرب يضرب بقوة في مونديال قطر ويحقق إنجازا تاريخيا

سلطت صحف أمريكا الجنوبية الضوء على الإنجاز التاريخي وغير المسبوق لأسود الأطلس الذين “ضربوا بقوة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *