أكد رشيد الطاوسي مدرب منتخب المغرب السابق، أن السعودي سلمان الفرج يتفوق على الكرواتي لوكا مودريتش في شيء واحد.
كما علق على اختيار مهاجم اتحاد جدة عبد الرزاق حمدالله ضمن قائمة أسود الأطلس المشاركة في مونديال قطر.

وقال الطاوسي في تصريحات لبرنامج ملعب SBC السعودية، امس الثلاثاء “غالبًا ما يختار المدربون مباريات ودية سهلة قبل انطلاق كأس العالم على عكس هيرفي رينارد”.وتابع “المباراة الودية الأخيرة (غدا) أمام كرواتيا ستكون بروفة جيدة قبل الذهاب لقطر”.

وتابع “المباراة الودية الأخيرة أمام كرواتيا ستكون بروفة جيدة قبل الذهاب لقطر”.

وأضاف “سلمان الفرج يتفوق على لوكا مودريتش في الواجبات الدفاعية، والشوط الثاني سيتحفظ فيه المنتخب السعودي، بينما سيعتمد على سرعة مهاجميه لتنفيذ الهجمات المرتدة السريعة”.

وعن الوصفة الفعالة للحد من خطورة ميسي في أولى مباريات الأخضر بكأس العالم 2022، قال مدرب الرجاء السابق “من الصعب الصعب وضع حراسة لصيقة مع ميسي”.

واستطرد “إذا أوقفت ميسي توقف منتخب الأرجنتين، وعلى المنتخب السعودي التكتل منذ البداية والعمل على تضييق المساحات وإغلاق المنافذ على ميسي ورفاقه”.

واسترسل “ميسي يتمتع بسرعة فائقة وأمام إمكانياته العالية يجب أن تحيط به مجموعة من اللاعبين حتى لا ينعم بحرية اللعب”.

وعن توقعاته للمتأهلين من مجموعة تونس في كأس العالم 2022، علق “أتمنى تأهل تونس، لكن منطقيا فرنسا والدنمارك سيتأهلان لثمن النهائي”.

وزاد قائلا “أتوقع أن يكون منتخب أستراليا الحصان الأسود في البطولة، لأنه قوي بدنيا وشخصيته قوية جدا”.

وأكمل “مدرب المغرب وليد الركراكي قريب من جميع اللاعبين في المنتخب ويعرفهم جيدا ويجيد التعامل النفسي معهم، وهذا شيء إيجابي”.

وواص “عودة زياش وحمدالله وغيرهم للمنتخب ستشكل حافزا كبيرا، وحمدالله تحديدا سيشكل إضافة قوية لهجوم المنتخب، وأتوقع أن يلعب أساسيا على حساب يوسف النصيري، إذ أعرف إمكانياته جيدا وكان معي في منتخب المغرب سابقا”.

وأوضح “وقتها كان صغيرا بالعمر والآن استفاد من الدرس وتغيرت عقليته وشخصيته، وبات لاعبا ناضجا، وإمكانياته الفنية تتناسب مع زياش وبوفال ومن أنصاف الفرص يستطيع التسجيل”.واختتم “أتوقع تأهلنا مع بلجيكا لثمن نهائي مونديال قطر”.