موقع إخباري تركي: تشكيلة أسود الأطلس تزخر بأسماء عالمية تزيد حظوظها في مونديال قطر

0

كتب الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي عربي)، اليوم الثلاثاء، أن تشكيلة أسود الأطلس تزخر بأسماء عالمية تزيد حظوظها في مونديال قطر 2022.

وفي مقال تحت عنوان “أسود الركراكي ال مشاكس.. كيف يبدو منتخب المغرب قبل مونديال قطر بأسبوعين؟”، اعتبرت (تي آر تي عربي) أن “عودة عدد من الأسماء المهمة إلى التشكيلة الوطنية تزيد حظوظ المنتخب المغربي لتقديم أداء متقدم خلال مونديال قطر، بعد فترة طويلة من الجدل الذي خلقه المدرب السابق، البوسني وحيد خليلوزيتش، قبل تعيين المدرب المغربي وليد الركراكي”.

وأضاف المقال أن “تشكيلة أسود الأطلس تزخر بأسماء مميزة على الصعيد العالمي، إذ يحترف جل لاعبيه في الدوريات الأوروبية، ومع أندية قوية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي”. وسجل أن المنتخب المغربي “يعد الأعلى من حيث القيمة السوقية للاعبيه، بين المنتخبات العربية والإفريقية المشاركة في المونديال، إذ تبلغ نحو 235 مليون يورو”.

وأشار الموقع إلى أن أبرز هذه الأسماء التي سيعتمد عليها وليد الركراكي، هي ظهير نادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، “صاحب المهارات الدفاعية والهجومية المميزة، إضافة إلى قدراته في صناعة كرات الأهداف والتمريرات الحاسمة، والتهديف من الكرات الثابتة”.

وإضافة إلى أشرف حكيمي، يضيف المصدر ذاته، هناك جناح نادي تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، “الذي اختار تمثيل القميص المغربي على الرغم من لعبه للفئات العمرية الصغرى لمنتخب هولندا، ومساعي المنتخب البرتقالي لضمه إلى صفوفه”.

وتابع صاحب المقال بالقول إنه “في حراسة عرين الأسود، لا محيد لوليد الركراكي عن ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيليا الإسباني، الذي فاز بلقب أفضل حارس في الليغا الإسبانية لموسم 2021”. وأضاف الموقع أن “أبرز الأسماء في الدفاع، إضافة إلى حكيمي، تشمل نايف أكرد، قلب دفاع نادي ويست هامبتون الإنجليزي، والعميد رومان سايس، مدافع فريق بشيكطاش التركي، ونصير المزراوي ظهير بايرن ميونخ، وسامي مايي مدافع فيرينتسفاروش المجري”.

وسجل أنه “لا يعوز خط الوسط المغربي نجوم، إذ يقع اختيار الركراكي بين كل من سفيان أمرابط، وسط دفاع فيورنتينا الإيطالي، ويونس بلهندة اللاعب في أضنة دمير سبور التركي، وسليم أملاح في ستاندارد لييج البلجيكي، وإلياس شاعر لاعب خط وسط نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، وعز الدين أوناحي لاعب خط وسط هجومي في أنجيه الفرنسي، ويحيى جبران لاعب الوداد البيضاوي، وعبد الحميد صابيري لاعب سمبدوريا الإيطالي، وأمين حارث في مرسيليا الفرنسي”.

أما الهجوم، يتابع الموقع ذاته، “فسيعتمد فيه مدرب الأسود على مهارات حكيم زياش في الجناح الأيمن، إضافة إلى منير الحدادي مهاجم خيتافي الإسباني، وسفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي، ويوسف النصيري من إشبيلية الإسباني، وزكرياء أبو خلال لاعب تولوز الفرنسي، وسفيان بوفال لاعب أنجيه الفرنسي، وريان مايي لاعب فيرينتسفاروش المجري، ووليد شديرة لاعب باري الإيطالي”.

وختمت (تي آر تي عربي) مقالها بالإشارة إلى الوجه الجديد في المنتخب المغربي، عبد الصمد الزلزولي، “الذي أبان عن موهبة كبيرة خلال الموسم الجيد الذي قضاه مع فريق برشلونة الإسباني العام الماضي، والأداء الرائع الذي يقدمه في هذا الموسم مع ناديه أوساسونا المنافس في الليغا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.