افتتاح مركز دولي للخدمات القنصلية هو الأول من نوعه في تاريخ المونديال

0

افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم الأحد المركز الدولي للخدمات القنصلية في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وذكر مصدر رسمي أن إنشاء المركز يعد مبادرة فريدة هي الأولى من نوعها في تاريخ استضافة بطولات كأس العالم، ويأتي بتعاون بين اللجنة العليا والعديد من شركائها.

ويهدف المركز الذي يضم ممثلين عن أكثر من 40 سفارة وقنصلية معتمدة لدى قطر ، إلى دعم المشجعين القادمين من أنحاء العالم، لحضور فعاليات كأس العالم (فيفا) قطر 2022، الذي ينطلق في 20 نونبر المقبل، حيث يستقبل المركز الجماهير خلال البطولة التي تستمر حتى 18 دجنبر المقبل، يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إن هذه النسخة من كأس العام هي الأولى التي تشهد إتاحة مركز من هذا النوع لخدمة الجمهور القادم من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات البطولة، مشيرا إلى أن الغرض الأساسي من إنشاء المركز هو التواصل مع جميع القنصليات من أجل توفير جميع الخدمات للجماهير، وحل أي إشكالية قد تواجهها.

وأشار إلى أن المركز سيوفر عددا من الخدمات، منها الخدمة المركزية التي تؤمن سرعة التواصل مع الجهات المعنية في حال حدوث أي طارئ كوزارة الداخلية أو الخارجية أو أي جهة معنية خلال البطولة، مبرزا أن هناك أرقام اتصال متوفرة للجماهير؛ من أجل التواصل مع المركز في أي وقت لتوفير جميع الخدمات.

بدوره، أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم أهمية إطلاق المركز القنصلي، الذي يعد فريدا من نوعه، ويتم إنشاؤه للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بغرض إبقاء الجماهير على تواصل ومقربة من سفارات بلدانها؛ من أجل التواصل السريع، خصوصا أن المركز الدولي للخدمات القنصلية يقع في مكان يعتبر مركزا للمدينة، ومن المركز الرئيسي لبيع التذاكر، وبجانب المركز الرئيسي لبطاقات (هيا)، ومن مكان إقامة مهرجان (فيفا) للمشجعين في حديقة البدع في كورنيش الدوحة.

من جانبه قال كولين سيمث المدير التنفيذي لعلميات كأس العالم إن إنشاء المركز الدولي للخدمات القنصلية جاء بهدف توفير كل الدعم الممكن للجماهير وتسهيل مهاهم، وتذليل أي عقبات قد تواجههم خلال تواجدهم في قطر لحضور المونديال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.