الخلفي: تم في إطار مراقبة الأسعار القيام بـ 2151 عملية ميدانية شملت 30 ألف و106 نقطة بيع اسفرت عن إتلاف 111 طن من المواد الفاسدة

0

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، بأنه تم في إطار مراقبة الأسعار القيام بـ 2151 عملية مراقبة ميدانية شملت 30 ألف و106 نقطة بيع، أدت إلى حجز وإتلاف 111 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وذلك إلى غاية 20 من شهر رمضان.

وأبرز الوزير، في معرض رده على سؤال صحفي حول حصيلة مراقبة أسعار المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان، خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس الحكومي، أن الحملة المكثفة للمراقبة، والتي شهدت تعبئة كافة البنيات والمؤسسات على مستوى الإدارة الترابية، أسفرت أيضا عن تسجيل أزيد من 710 مخالفة تقرر على إثرها تدابير جزائية، فضلا عن إغلاق ثماني محلات تجارية.

وأضاف أن الرقم الهاتفي الوطني (5757) المخصص لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين توصل بـ 2752 مكالمة نتج عنها 401 بعثة ميدانية للتحقق والمراقبة.

وخلص إلى أن الحكومة واصلت المجهود المميز في هذا الشهر على مستوى تكثيف المراقبة الميدانية من أجل التصدي لكل ما يتعلق بحالات الغش أو المضاربة في الأسعار أو عدم احترام مقتضيات السلامة الصحية وإثبات المخالفات وتقرير العقوبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.