الرئيسية / عالم الموضة / إسطنبول: الاحتفاء بالتراث والقفطان المغربيين خلال مسابقة لعارضي الأزياء

إسطنبول: الاحتفاء بالتراث والقفطان المغربيين خلال مسابقة لعارضي الأزياء

تم، يوم الأحد الماضي بإسطنبول، الاحتفاء بالتراث والقفطان المغربيين بمناسبة مسابقة “أفضل عارض وعارضة أزياء في العالم”، والتي تسعى إلى اختيار الوجوه المستقبلية في عالم الموضة.

وذكر بلاغ للمنظمين، أنه تم بهذه المناسبة اختيار عارض الأزياء المغربي الشاب، إلياس الصنهاجي (17 سنة)، كأفضل عارض أزياء في العالم برسم سنة 2022، مضيفا أنه تم اكتشاف هذا الشاب، وهو وجه دار الأزياء المغربية (كلاماين)، خلال أسبوع الموضة المغربية المنظم بمراكش شهر يونيو الماضي.

وأضاف المصدر أن الحدث تميز بعرض المصممة المغربية وفاء الإدريسي، خلال “أمسية لجنة التحكيم الكبرى”، لمجموعتها الجديدة من القفاطين البيضاء المطرزة بالخيوط الذهبية والمزينة باللآلئ وكريستال سواروفسكي، مسجلا أن هذه الإبداعات تم صنعها بالكامل من طرف أيادي “المعلمين” المغاربة. واللمسة التي ت ميز وفاء الإدريسي تجعل من الممكن خلق حوار بين التقاليد والحداثة لجعل القفطان المغربي يتألق في جميع أنحاء العالم، وفقا لما جاء في البلاغ. وأشار المصدر إلى أن الفائزة بلقب “أفضل عارضة أزياء في العالم”، ملكة جمال تركيا، دفني سينتورك، ووصيفتها ملكة جمال هولندا، روزان لانكام، ارتديا القفاطين المغربية خلال تتويجهما، مبرزا أن رئيسة جمعية “طريق الحرير والأندلس” ومؤسسة ”’عرض أزياء الشرق” و”أسبوع الموضة المغربية” بمراكش، هند جودار، كانت وراء هذه الشراكة.

وتعمل السيدة جودار منذ 18 سنة على تطوير وإشعاع القفطان والموضة المغربيين في داخل الوطن وخارجه.

ويعتزم منظمو مسابقة “أفضل عارض أزياء في العالم” تنظيم نسخة 2023 بمراكش، وفقا للبلاغ ذاته.

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

الزي التقليدي المغربي .. أيقونة التنوع الثقافي وسفير المملكة في أرقى العروض العالمية

-هناء ضاكة- يتفرد الزي التقليدي المغربي، أيقونة التنوع الحضاري والهوية المغربية، الذي يتباهى بارتدائه المشاهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *