شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم تجدد التزامها بالمساهمة في إضفاء دينامية متجددة على الاقتصاد الوطني

0

جددت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم “سي 3 إم” التزامها بالمساهمة في إضفاء دينامية متجددة على الاقتصاد الوطني، طبقا للتعليمات الملكية السامية المتضمنة في الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، إلى أعضاء البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

وأكد سمير قدار، رئيس شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم، المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من بروكسيل مقرا لها، والتي تضم أزيد من 500 كفاءة طبية من مغاربة العالم، أن “(سي 3 إم) تؤكد تشكيل اللبنة التي ستضيفها للصرح المتين الذي تمت إقامته من أجل تكريس مكانة أمتنا إلى جانب أنجح الدول”.

وأشار ضمن بلاغ للشبكة إلى أنه في الوقت الذي “تجبر فيه الظرفية العالمية الراهنة، التي تأثرت بفعل الأزمات المتتالية، عددا كبيرا من البلدان على قدر كبير من التقشف واعتماد قيود معينة، يواجه المغرب هذه الصعوبات عبر تعبئة لا تفتر”، مبرزا التوجيهات الملكية المتعلقة بإعادة تنشيط الاقتصاد الوطني.

وخلص إلى القول “سواء كان المرء من الشمال أو الجنوب، من الداخل أو الخارج، مسلما أو يهوديا، لم يسبق أن كانت تعبئة كافة المغاربة ضرورية مثل ما هي عليه اليوم لتجاوز الاضطرابات الدولية، وذلك وفقا للتوجيهات المستنيرة لجلالة الملك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.