فاس:الشغب الرياضي يورط 35 شخصا ويتسبب في إصابة 13 شرطيا بجروح

0

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس، مساء أمس الجمعة، من ضبط 35 شخصا، من بينهم ستة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والتخدير وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة السلاح الأبيض والشهب النارية في ظروف تشكل خطرا على سلامة المواطنين والممتلكات.

وكان المشتبه فيهم، بحسب ما أورده مصدر أمني لهسبريس، قد أقدموا، رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي خلال وبعد مباراة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بمدينة فاس، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة 13 شرطيا بجروح، وإلحاق خسائر مادية بـ 14 سيارة تابعة للأمن الوطني.

وقد أسفر التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث، يضيف المصدر ذاته، عن توقيف المعنيين بالأمر، مبرزا أن عمليات الضبط والجس الوقائي مكنت من العثور بحوزتهم على أسلحة بيضاء وشهب نارية وتذاكر مزورة.

وقد تم إيداع 16 راشدا تحت تدبير الحراسة النظرية، يوضح مصدر هسبريس، فيما تم الاحتفاظ بـ6 قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في حين مازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.