لجنة التحقيق في أحداث اقتحام الكونغرس تستدعي ترامب للشهادة والأخير يندد

0

استنكر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إصدار لجنة نيابية، تحقق في الهجوم الذي شنه حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول، أمر استدعاء إليه للمثول أمامها، وتساءل  عن سبب عدم طلبه للإدلاء بشهادته في وقت سابق، واصفا اللجنة بأنها لم تعمل إلا على زيادة تقسيم البلاد.

كماندد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس  الخميس، بإصدار لجنة نيابية تحقق في الهجوم الذي شنه حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول، أمر استدعاء للمثول أمامها.

وتساءل ترامب على حسابه في شبكة “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي عن سبب عدم استدعائه للإدلاء بشهادته أمامها في وقت سابق، مضيفا “لماذا انتظروا حتى النهاية، حتى اللحظات الأخيرة من اجتماعهم الأخير؟”.ووصف ترامب اللجنة بأنها عبارة عن “إخفاق كامل”، وأنها “لم تعمل إلا على زيادة تقسيم بلادنا”.

وقالت اللجنة إن استدعاء الرئيس السابق يتعلق “ببذل كل ما في وسعها لسرد القصة الأكثر اكتمالاً وتقديم توصيات للمساعدة في ضمان عدم تكرار ما حدث في 6 يناير”.

وتتمثل مهمة اللجنة المكونة من 7 أعضاء ديمقراطيين وعضوين جمهوريين في تسليط الضوء على سلوك الرئيس قبل وأثناء وبعد الهجوم على مبنى الكابيتول الذي صدم العالم.

الحدث:وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.