العاصفة جوليا تودي بحياة 25 شخصا بأمريكا الوسطى وتتجه صوب المكسيك

0

أودت العاصفة الاستوائية جوليا، التي وصلت إلى أمريكا الوسطى في الأسبوع المنصرم، بحياة 25 شخصا وتتجه حاليا نحو الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك.

وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية، في بيان، أن المناطق الساحلية جنوب غرب المكسيك سجلت أمطارا غزيرة في ليلة الاثنين-الثلاثاء، بعدما خلفت أضرارا بشرية ومادية في السلفادور وهندوراس.

وأضافت أن العاصفة تتحرك تدريجيا باتجاه المكسيك بسرعة 24 كيلومترا في الساعة قرب الحدود الجنوبية مع غواتيمالا، وتوقعت أن تزيد سرعة الرياح مع اقترابها من اليابسة. ورصدت السلطات في السلفادور مقتل عشرة أشخاص، بينهم خمسة جنود، بينما تم إجلاء ألف شخص على الأقل.

وألغت السلطات في كل من السلفادور وغواتيمالا الدراسة أمس الاثنين. كما أكد مسؤولون في هندوراس وفاة خمسة أشخاص يوم الأحد بعد أن جرفتهم مياه الفيضانات.

كما أفادت خدمات الطوارئ في بنما أمس بمقتل اثنين بسبب الأمطار الغزيرة، بينما تم إجلاء حوالي 300 شخص من مناطق قريبة من الحدود مع كوستاريكا.

ووصلت العاصفة جوليا إلى اليابسة يوم الأحد على ساحل نيكاراغوا على البحر الكاريبي قبل عبورها إلى المحيط الهادي. وقالت السلطات في هندوراس إن 9200 شخص يبحثون عن ملاجئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.