الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية: الجمعية العامة تصادق على توسيع المجلس التنفيذي وإنشاء لجنة شرفية

0

صادقت الدورة السادسة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، اليوم الجمعة بالرباط، على مقترحين يتعلقان بتوسيع المجلس التنفيذي للفيدرالية، وإحداث لجنة شرفية.

وقد تم تقديم هذين المقترحين للجمعية العامة من قبل المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي يرأسها السيد خليل الهاشمي الإدريسي.

وبذلك، ارتفع عدد أعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية إلى 11 عضوا، بدل التسعة أعضاء الحاليين.

كما صادقت الجمعية العامة على ترشيحات كل من وكالات الأنباء الغانية، والغينية، والغابونية، للحصول على عضوية المجلس التنفيذي.

وبالإضافة إلى ذلك، وافقت الجمعية العامة على إنشاء لجنة شرفية، من المنتظر أن تتشكل من المدراء العامين السابقين لوكالات الأنباء الإفريقية وشخصيات بارزة، بهدف الدفاع عن أهداف الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، والتفكير بخصوص مستقبلها.

واعتمدت الجمعية العامة، كذلك، تعديلا يهم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، بهدف تحديد معايير اختيار الترشيحات، من خلال تسهيل ذلك على وكالات الأنباء.

وسيُمكن هذا التعديل أيضًا من انفتاح الجائزة على مجالات أخرى، من قبيل الثقافة والابتكار.

علاوة على ذلك، تميّز اليوم الثاني للجمعية العامة بدراسة مقترحات تخص التكوين لفائدة الصحفيين وأطر الوكالات الأعضاء، لا سيما في مجالات إدارة المجموعات، والذكاء الاصطناعي، والتسويق التجاري، وتقنيات التحرير.

وتشكل الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي تم إحداثها سنة 2014 على هامش المنتدى الأول لوكالات أنباء إفريقيا الأطلسية والغربية بالدار البيضاء، إطارا مهما للمساهمة في تطوير  وتحديث الأخبار، ومنصة مهنية تمكن البلدان الإفريقية من تقاسم تجاربها وخبراتها ومعرفتها في مجال وكالات الأنباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.