منظمة المجتمع المدني الدولية تختار مدينة سلا عاصمة للمجتمع المدني بالمغرب سنة 2023

0

اختارت منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والحوار والتنمية (ايكسو)، مدينة سلا لتكون عاصمة للمجتمع المدني بالمغرب سنة 2023، فيما اختيرت جمعية أبي رقراق لقيادة هذه التظاهرة التي تنظم برعاية ملكية. 

وقدأكدت الجمعية أنها أعدت “مشروعا أوليا لهاته التظاهرة التي ستغطي سنة 2023 بمعدل نشاطين كل شهر، إلى جانب المحطة الرئيسية الرسمية للتظاهرة المقررة خلال الأسبوع الثاني من نونبر من السنة المقبلة، تزامنا مع تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال”.

وأفاد بلاغ لها، أن هيكل مشروع البرنامج يرتكز على “توزيع الأنشطة حسب عشرة مجالات تشتغل عليها منظمات المجتمع المدني في سلا”، إضافة إلى “معارض متنقلة تؤرخ لذاكرة العمل الجمعوي والمجتمع المدني السلاوي منذ بداية العقد الثالث من القرن العشرين، وتكريم عدد من رموز هاته الذاكرة، مع إنتاج شريط وثائقي وإصدار موسوعة المجتمع المدني السلاوي”.

وأصاف أن هذه التظاهرة تعطي “أهمية بالغة لمقاربات متنوعة لأهم قضايا ورهانات وحاجيات المجتمع المغربي الأساسية عبر ندوات وأيام دراسية، بمشاركة ممثلي المجتمع المدني وممثلي القطاعات العمومية والخاصة المعنية بكل مجال”.

ويذكر  أن التظاهرة حطَّت الرحال السنة الجارية بمدينة تطوان، فيما سبق أن جرى تنظيمها بكل من مدينتي تارودانت ووجدة في الدورتين الأولى والثانية.

الحدث:متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.