الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي في اتجاه مدينة ينبع غرب المملكة

0

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي اليمنية، فجر اليوم الثلاثاء، في اتجاه مدينة ينبع غرب السعودية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة الرابعة و11 دقيقة من فجر اليوم (الواحدة و11 دقيقة بتوقيت غرينيتش)، صاروخا باليستيا أطلقته “الميليشيات الحوثية التابعة لإيران” من محافظة صعدة اليمنية في اتجاه مدينة ينبع.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ الذي “أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، دون أن ينتج عن ذلك أي إصابات”.

وشدد المالكي على أن “تكرار إطلاق الصواريخ الباليستية وللمرة الثانية أثناء وجود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن في صنعاء يثبت عدم اكتراث المليشيا الحوثية للجهود الأممية”.

وأكد المتحدث أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.