بلجيكا : إيقاف 13 شخصا في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات في كرة المضرب

0

تم إيقاف 13 شخصا اليوم الثلاثاء ببلجيكا في إطار تحقيق بشأن تلاعب بمباريات في كرة المضرب.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أن التحقيق أظهر وجود منظمة اجرامية أرمنية – بلجيكية قامت بدفع رشاوى للاعبي كرة مضرب محترفين منذ عام 2014 من أجل التلاعب بنتائج المباريات وتحقيق أرباح عالية عن طريق المراهنات.

وشملت المداهمات في إطار التحقيق، 21 عنوانا في بلجيكا، اضافة الى أماكن في الولايات المتحدة، ألمانيا، فرنسا، بلغاريا، سلوفاكيا وهولندا.

وأوضح الادعاء ان المباريات التي تم التلاعب بها هي في الدرجات الدنيا من المنافسات المحلية، والتي لا يتم نقلها على قنوات التلفزة وغالبا ما يتابعها عدد محدود من المشجعين، كما ان الجوائز المالية التي ينالها المشاركون فيها متدنية، ما يجعلهم أكثر عرضة لقبول رشاوى.

وكان تقرير لهيئة نزاهة مستقلة في كرة المضرب قد أفاد في أبريل الماضي عن حالات فساد على نطاق واسع في اللعبة في بلجيكا، لاسيما من قبل اللاعبين الذين ينالون جوائز مالية محدودة لا تكفيهم لتأمين عيشهم بشكل لائق، اضافة الى تزايد الاقبال على المراهنة عبر الانترنت.

وكان رئيس لجنة إعداد التقرير المحامي آدم لويس قد حذر في أبريل من انه من أصل 15 ألف لاعب كرة مضرب، لا يتمكن سوى أبرز 350 لاعب لدى الرجال و250 لاعبة لدى السيدات، من توفير العائدات المالية التي تغطي التكاليف التي يدفعونها لمزاولة اللعبة.

ومع/الحدث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.