أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / بعد محاولتي إقلاع فاشلتين…عاصفة تهدد عملية إطلاق صاروخ ناسا الجديد إلى القمر

بعد محاولتي إقلاع فاشلتين…عاصفة تهدد عملية إطلاق صاروخ ناسا الجديد إلى القمر

تهدد عاصفة قادمة نحو فلوريدا بإرجاء محاولة ناسا التالية لإطلاق صاروخ الى القمر، بعد محاولتي إقلاع فاشلتين قبل بضعة أسابيع بسبب مشاكل فنية.

وأصبحت المحاولة الجديدة المقرر تنفيذها الثلاثاء المقبل ضمن برنامج “أرتيميس 1” مهددة حاليا بفعل عاصفة تتشكل في منطقة البحر الكاريبي وتتجه نحو فلوريدا، وقد تتحول إلى إعصار كبير.

وقال المسؤول في مركز كينيدي للفضاء، مايك بولغر، أمس الجمعة “إن خطتنا الرئيسية تتمثل في مواصلة المهمة والمباشرة بعملية الإقلاع في 27 شتنبر”.

وتابع “لكن إذا تعين علينا الانتقال إلى الخطة الثانوية، فسنحتاج إلى بضعة أيام للانتقال من الاختبار الحالي وإعادة الصاروخ إلى مبنى التجميع الخاص به”، مضيفا أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن صباح اليوم السبت.

ويمكن لصاروخ “إس إل إس” أن يتحمل وهو على منصة الإطلاق رياحا تصل سرعتها إلى 137 كيلومترا في الساعة. وفي حالة إزالته من على المنصة، فسيتعين تمديد فترة إقلاع الصاروخ لتصبح بين 17 و31 أكتوبر المقبل.

وتأمل المهمة غير المأهولة في اختبار الصاروخ الجديد بالإضافة إلى كبسولة “أوريون” غير المأهولة على رأسه، استعدادا لرحلات مأهولة إلى القمر مستقبلا.

الحدث

عن houcine

شاهد أيضاً

مجلس المنافسة يصدر رأيه حول وضعية المنافسة داخل السوق الوطنية للرعاية الطبية المقدمة من لدن المصحات الخاصة والمؤسسات المماثلة لها

أصدر مجلس المنافسة رأيه حول وضعية المنافسة داخل السوق الوطنية للرعاية الطبية المقدمة من لدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *