بداية من 23 شتنبرالجاري….أزمة الطاقة ستجعل ليل باريس مظلماً

0
أعلنت آن هيدالغو، رئيسة بلدية باريس، أمس (الثلاثاء)، أن إضاءة مبنى البلدية، وبرج سان جاك، والمتاحف البلدية، وقاعات البلديات في دوائر العاصمة الفرنسية، ستتوقف في الساعة 22:00 (20:00 ت غ)، اعتباراً من 23 سبتمبر ، بسبب أزمة الطاقة، حسبما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وستطلب رئيسة البلدية التي ترفض وقف إنارة الشوارع لأسباب «أمنية»، من الدولة «أن تفعل الشيء نفسه» للآثار الوطنية، ومن أصحاب المباني الأثرية الخاصة اتخاذ إجراءات «في الاتجاه نفسه». ومن بين المعالم الأكثر أهمية في العاصمة مبنى البلدية وكان يضاء لغاية الساعة الواحدة صباحاً (23:00 ت غ)، وكذلك سيُطفئ برج إيفل أنواره مع خروج آخر الزوار الساعة 23:45 (21:45 ت غ)، وفق آن هيدالغو.
أما الجسور في العاصمة فيمكن إطفاؤها إذا توافق ذلك مع ضرورات سلامة الملاحة النهرية، وفق ما أعلن دان ليرت، المساعد في بلدية باريس المكلف بمسائل التحول البيئي.
وستُخفض درجات الحرارة في مباني المدينة درجة واحدة خلال النهار من 19 إلى 18 درجة مئوية، باستثناء دور المسنين ودور الحضانة، وإلى 12 درجة مئوية في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع أي خلال «الفترات التي تكون فيها هذه المباني شاغرة»، وفق ما أعلنت هيدالغو، التي أكدت أن مجلس المدينة يريد أن يؤخر بدء تدفئة المباني في الصباح «30 دقيقة» في الفترة الزمنية «لاقتراب فصل الشتاء». وطمأنت بأن التأخير سيُلغى في حال انخفاض درجات الحرارة في نوفمبر .
وستُخفض درجات الحرارة في نحو 40 حوض سباحة في باريس درجة واحدة «خارج المياه وفي الحوض»، على حد قول هيدالغو. وحُددت بـ27 درجة للهواء و26 درجة للمياه.
هدف «خطة الطوارئ من أجل الاتزان» وفق هيدالكو، هو «خفض الاستهلاك بنسبة 10 في المائة» أي ما يوازي «استهلاك الطاقة في 226 مدرسة».

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.