الرئيسية / الواجهة / الامتحان الجهوي الموحد بجهة بني ملال-خنيفرة مر في أجواء عادية و ظروف جيدة

الامتحان الجهوي الموحد بجهة بني ملال-خنيفرة مر في أجواء عادية و ظروف جيدة

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال -خنيفرة بأن الامتحان الجهوي الموحد (دورة يونيو 2018) ، مر في أجواء عادية وفي ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة، وذلك بفضل الانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين والفاعلين التربويين والإداريين بالجهة.

وذكر بلاغ للأكاديمية، أنه من أصل 22869 مترشحة ومترشح بلغت نسبة الحضور لفئة المتمدرسات والمتمدرسين 97,24 في المائة ، بينما تم تسجيل نسبة 63,27 في المائة لدى فئة المترشحات والمترشحين الأحرار من أصل 6179 مترشحة ومترشح حر.

وأكد المصدر ذاته أن حالات الغش المسجلة خلال هذا الاستحقاق الجهوي ، والتي بلغت 39 حالة، قد تم التعامل معها بالحزم والجدية اللازمين، وفق المساطر والضوابط القانونية، مبرزا أن الحملات التحسيسية والإجراءات القانونية الصارمة لزجر الغش ساهمت في تقليص عدد حالات الغش المسجلة.

وحرصا من الأكاديمية على توفير ظروف ملائمة تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص، وتضمن مصداقية شهادة البكالوريا، فقد تم تكليف عدة فرق جهوية وإقليمية بالتتبع وزجر الغش، بالإضافة إلى إحداث خلية جهوية لتتبع ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية حول مواضيع الامتحانات.

كما قامت لجن جهوية وإقليمية برئاسة مدير الأكاديمية والمديرين الإقليميين بزيارات ميدانية لعدد من مراكز إجراء الامتحان للوقوف عن كثب على أجواء سير هذه الاختبارات، ومواكبة رؤساء المراكز، ودعوتهم لتوخي اليقظة وبذل المزيد من المجهودات، والحرص على توفير ظروف ملائمة لإنجاح هذا الإجراء.

وبمناسبة انتهاء عمليات إجراء الامتحان الجهوي الموحد لدورة يونيو 2018، نوهت الأكاديمية بالانخراط الفعال لنساء ورجال التربية والتكوين ومجهوداتهم القيمة التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي وخلال إجراء الاختبارات.

كما نوهت بالتعاون الكبير لمختلف السلطات الجهوية والإقليمية، وعلى رأسهم والي جهة بني ملال خنيفرة وعمال الأقاليم، بالإضافة إلى رجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، وجميع شركاء المدرسة المغربية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية لمواكبتهم لهذا الاستحقاق الوطني الهام.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

: اطلاق مبادرة (هيا معي 1+3 ) لدعوة مشجعين آخرين لحضور المونديال

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة (هيا معي 1+3 ) التي تتيح لأي مشجع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *